Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه لافضل اسبوع منذ منتصف ديسمبر ، اضطرابات كازاخستان تثير مخاوف بشأن المعروض

By يناير 07, 2022 304

ارتفعت اسعار النفط يوم ا لجمعة ، وفي طريقها لاكبر ارتفاع اسبوعي منذ منتصف ديسمبر ، مدفوعة بمخاوف بشأن الإمدادات وسط تصاعد الاضطرابات في كازاخستان وانقطاعات في ليبيا.

قفزت العقود الاجلة لخام برنت 57 سنت او 0.7% لـ 82.56 دولار للبرميل الساعة 0403 بتوقيت جرينتش ، بعد ان قفزت بنسبة 1.5% في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 67 سنت او 0.84% لـ 80.13 دولار للبرميل ، مواصلا مكاسبه بنسبة 2.1% في الجلسة السابقة.

كان برنت وغرب تكساس الوسيط في طريقهم لتحقيق مكاسب تزيد عن 6% في الأسبوع الأول من العام ، مع ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر ، حيث تجاوزت مخاوف المعروض المخاوف من أن الانتشار السريع لمتحور أوميكرون قد يضر بالطلب.

قالت لويز ديكسون ، المحللة في ريستاد إنرجي ، في تعليقات عبر البريد الإلكتروني: "يعكس الارتفاع الصعودي في أسعار النفط في الغالب توتر السوق مع تصاعد الاضطرابات في كازاخستان واستمرار تدهور الوضع السياسي في ليبيا وتهميش إنتاج النفط".

بعد أيام من الاضطرابات في كازاخستان ، والتي أعلنت خلالها الحكومة حالة الطوارئ ، أرسلت روسيا يوم الخميس قوات مظلات لاخماد الاحتجاجات.

بدأت الاحتجاجات في المناطق الغربية الغنية بالنفط بكازاخستان بعد إزالة الحدود القصوى لأسعار البيوتان والبروبان في يوم رأس السنة الجديدة.

وفي الوقت ذاته ، إضافات الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا والحلفاء ، المعروفين بـ أوبك + ، لا تواكب نمو الطلب.

ارتفع إنتاج أوبك في ديسمبر بمقدار 70 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق ، مقابل زيادة 253 ألف برميل يوميا المسموح بها بموجب اتفاق أوبك + للإمداد ، والذي أعاد الإنتاج الذي تم تخفيضه في عام 2020 عندما انهار الطلب في ظل عمليات اغلاق كوفيد 19.

وانخفض الإنتاج في ليبيا إلى 729 ألف برميل يوميا ، انخفاضا من 1.3 مليون برميل يوميا العام الماضي ، ويرجع ذلك جزئيا إلى أعمال صيانة خطوط الأنابيب.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.