Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التكنولوجيا تقود تعافي الاسهم في اسيا في ظل التزام باول بالنص في جلسة الاستماع

By يناير 12, 2022 308

ارتفعت الأسهم والسلع بشكل مريح يوم الأربعاء وسجل الدولار أدنى مستوى في ستة أسابيع بعد أن بدا رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أقل تشددا من المتوقع في شهادة أمام الكونجرس ، بينما أظهرت البيانات الاقتصادية مجال أكبر لتيسير السياسة في الصين.

ارتفع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 1.4% لاعلى مستوى في شهر ونصف ، بقيادة ارتفاع في اسهم التكنولوجيا بنسبة 4.3% في هونج كونج.

ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2%.

صرح باول في جلسة استماع بالكونجرس بشأن تأكيده لفترة ثانية للبنك المركزي أن الاقتصاد يمكن أن يتغلب على زيادة كوفيد 19 وأنه مستعد لتشديد السياسة النقدية.

لكنه لم يدخل في أي تفاصيل جديدة بخلاف ما استخلصه المتداولون بالفعل من محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر الماضية والذي تبين أنه كافٍ لوقف البيع في سوق السندات وأسهم التكنولوجيا الأمريكية.

سجل مؤشرا ناسداك واس اند بي 500 افضل جلساتهم في 2022 ، مرتفعين بنسبة 1.4% و 0.9% على التوالي.

وارتفعت العقود الاجلة لاس اند بي 500 بنسبة 0.2% في الجلسة الاسيوية وارتفعت العقود الاجلة الاوروبية بنسبة 0.8%. وارتفعت العقود الاجلة لفوتسي بنسبة 0.6%.

في سوق السندات ، استقرت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام عند 1.7321% بعد ان تراجعت 7 نقاط اساس من اعلى مستوياتها في عامين يوم الاثنين.

وحصلت السلع أيضا على دفعة ولامس النفط ارتفاعات ما قبل أوميكرون في آسيا.

لامست العقود الآجلة لخام برنت 84 دولار للبرميل للمرة الأولى في شهرين وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي قليلاً إلى 81.69 دولار للبرميل.

في الوقت الذي يستعد فيه المتداولون للتضخم الرئيسي في الولايات المتحدة ليسجل أعلى مستوى في أربعة عقود عند 7% على أساس سنوي ، فإن القراءة الأضعف من المتوقع للأسعار في الصين دفعت المراهنات على تيسير السياسة.

من المقرر صدور البيانات الأمريكية في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش ، على الرغم من أنه بعد أن رسم باول بالفعل جدول زمني لزيادات الفائدة ، فمن غير الواضح كيف يمكن أن تغير التوقعات أو تحرك الأسواق.

انخفض الدولار دون متوسط تحرك 200 يوم مقابل سلة من العملات ليلا ولامس ادنى مستوى في 6 اسابيع عند 95.538 يوم الاربعاء.

عند 1.1378 دولار ، سجل ايضا ادنى مستوى في 2022 مقابل اليورو . واستقر عند 115.33 ين .

في الوقت ذاته ، ارتفع الاسترليني ولامس اعلى مستوى في شهرين عند 1.3645 دولار في اسيا حيث يرى المستثمرون أن بريطانيا تتغلب على موجة من حالات كوفيد 19 بقيادة متحور أوميكرون وقد تم تسعير احتمالات بنسبة 80% لبنك انجلترا لرفع سعر الفائدة في فبراير.

ساعد ضعف الدولار ايضا الذهب ، ولامس 1820 دولار للاونصة ولازال محاصر في نطاق احتفظ به لمدة نصف عام.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.