Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود أسهم وول ستريت على وقع بيانات التضخم وتصريحات باويل

By يناير 12, 2022 324

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم الأربعاء بعدما هدأت بيانات أسعار المستهلكين التي جاءت متماشية إلى حد كبير مع التوقعات بعض المخاوف من حدوث زيادات لأسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما هو متوقع، مع تقديم أسهم شركات التقنية الكبرى الدفعة الأكبر.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل أن مؤشرها لأسعار المستهلكين زاد 0.5% الشهر الماضي بعد صعوده 0.8% في نوفمبر، بينما في الاثنى عشر شهراً حتى ديسمبر، قفز مؤشر أسعار المستهلكين 7% مسجلاً أكبر زيادة سنوية  منذ نحو أربعة عقود.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم توقعوا ارتفاع المؤشر 0.4% في ديسمبر عن الشهر السابق و7% على أساس سنوي.

وارتفعت ثمانية قطاعات من 11 قطاعاً لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 في أوائل التعاملات، مع تلقي المؤشر القياسي الدفعة الأكبر من أسهم التقنية والسلع الاستهلاكية الاختيارية، وهما قطاعان يضمان بعض أكبر أسهم النمو.

فيما عززت شركات عالية التقييم من بينها أبل وأمازون دوت كوم ومايكروسوفت وألفابيت وتسلا المكاسب وارتفعت بما يصل إلى 1.7%.

وتشهد أسهم النمو والتكنولوجيا، التي تضررت من ارتفاع عوائد السندات وتعليقات تميل للتشديد النقدي من الاحتياطي الفيدرالي، تعافياً هذا الأسبوع، مع متابعة المستثمرين مجموعة من المقاييس لتقرير ما كانوا يشترون من الصعود أم ينتظرون المزيد من التراجعات.

وإنتعشت أسهم شركات التقنية الكبرى بفضل تعليقات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الثلاثاء فيها بدا أقل ميلاً للتشديد النقدي، مما هدأ المخاوف التي أوقد شراراتها محضر اجتماع البنك المركزي الذي عقد في ديسمبر.

وفي الساعة 4:52 مساءً بتوقيت القاهرة، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 183.14 نقطة، أو 0.51%، إلى 36,435.16 نقطة وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 26.46 نقطة، أو ما يوازي 0.56%، إلى 4739.53 نقطة.

فيما أضاف مؤشر ناسدك المجمع 109.59 نقطة، أو 0.72%، مسجلاً 15,263.04 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.