Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتعثر بفعل بيانات الصين الضعيفة وتراجع الدولار

By يناير 13, 2022 308

تراجعت الاسهم الاسيوية بسبب ضعف البيانات الاقتصادية الصينية يوم الخميس على الرغم من أن المستثمرين بدوا مرتاحين لأن بيانات التضخم الأمريكية لم تكن ساخنة بما يكفي لفرض تشديد نقدي أسرع من الاحتياطي الفيدرالي.

أظهرت البيانات أن تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة عند أعلى مستوياته منذ ما يقرب من 40 عام ، لكن ذلك لم يكن مفاجئ وحافظ على التوقعات كما هي بشأن تقليص الاحتياطي الفيدرالي أو توقيت أول رفع لاسعار الفائدة في وقت مبكر من مارس.

تراجعت الأسهم الآسيوية تماشيا مع الأسهم الصينية ، بعد أن أظهرت البيانات انخفاض الإقراض المصرفي أكثر من المتوقع في ديسمبر ، وهو ما تسبب في هبوط قطاعي العقارات والاستهلاك.

انخفض مؤشر الأسهم القيادية الصينية CSI300 بنسبة 1.3% ، بينما استقر مؤشر MSCI الأوسع لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بعد أن سجل أكبر مكاسبه اليومية في شهر يوم الأربعاء. وتراجع مؤشر نيكي الياباني ما يقرب من 1% بعد ارتفاعه بنحو 2% في اليوم السابق.

أشارت العقود الآجلة للأسهم الأوروبية إلى افتتاح فاتر في تلك الأسواق ، وحام الدولار بالقرب من أدنى مستوى في شهرين عند 94.97.

جاء الاداء غير المتكافئ في اسيا بعد مكاسب صغيرة في وول ستريت ليلا ، حيث ارتفع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.28% وارتفع مؤشر ناسداك 0.23%. كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.11%.

يوم الخميس ، ارتفعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام بنسبة 1.7499% بعد ان انخفضت يوم الاربعاء بالقرب من 1.725%. وارتفعت عوائد السندات لاجل عامين عند 0.9229% من اغلاق يوم الاربعاء عند 0.907%.

استقر الدولار مقابل اليورو عند 1.1442 دولار ، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ منتصف نوفمبر في الجلسة السابقة. ليلا ، انخفض أيضا مقابل الين ، منخفضا من خلال الدعم حول 115 ليسجل 114.38 ين ، وهو أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين.

تراجعت أسعار النفط ، بعد يوم من تسجيل أعلى مستوياتها في ما يقرب من شهرين على خلفية انخفاض الدولار ، وتضاؤل ​​المعروض ، ومع رهان المستثمرين على ان انتشار متحور أوميكرون سيكون له تأثير اقتصادي محدود نسبيًا.

هبط خام برنت القياسي بنسبة 0.07% لـ 84.61 دولار للبرميل وتراجع خام النفط الامريكي لـ 82.58 دولار للبرميل.

واستقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1824.54 دولار للاونصة.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.