Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شركات التقنية العملاقة تهبط بمؤشر ناسدك

By يناير 13, 2022 477

ألقت أسهم شركات التقنية بثقلها على سوق الأسهم الأمريكية، مما يحد من التفاؤل رغم بيانات تشير إلى فرص لتباطؤ التضخم. فيما انخفض الدولار.

وجاء أداء مؤشر ناسدك 100 الذي تطغى عليه شركات التكنولوجيا أسوأ من مؤشرات رئيسية أخرى، مع نزول أسهم شركات كبرى مثل تسلا وأمازون دوت كوم.

فيما إكتست أغلب أسهم الشركات المصنعة للرقائق الإلكترونية باللون الأخضر بعد أن رفعت "شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" توقعاتها للنمو وسط خطط إنفاق قياسية لعام 2022.

وصعد سهم بوينج  بعدما ذكرت بلومبرج نيوز أن الطائرة من طراز 737 ماكس تتجه نحو إستئناف الرحلات الجوية التجارية في الصين هذا الشهر.

وعن البيانات الاقتصادية، تباطأ نمو الأسعار المدفوعة للمنتجين الأمريكيين في ديسمبر حيث تراجع محركان رئيسيان للتضخم في 2021—الغذاء والطاقة—مقارنة مع الشهر السابق، مما يمثل هدنة من الاتجاه العام مؤخراً من الزيادات الكبيرة. في نفس الأثناء، إستمر المنتجون يواجهون نقصاً في مجموعة متنوعة من المواد الخام ومعروض محدود من العمالة وإختناقات نقل وكلها أمور رفعت الأسعار بحدة العام الماضي.

وفي تعليقات مهدة للإلقاء في جلسة لإعتماد توليها منصب نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، قالت لايل برينارد العضو بمجلس محافظي الفيدرالي أن معالجة التضخم وتخفيضه إلى 2% مع دعم تعاف شامل هو "المهمة الأكثر إلحاحاً".

هذا وإنضم  باتريك هاركر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، إلى دعوات واسعة النطاق من زملائه لرفع أسعار الفائدة، قائلاً أنه يفضل زيادة سعر الفائدة في مارس وثلاث أو أربع زيادات في 2022.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.