Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستقر بفعل امال ان يدعم النمو الاقتصادي الطلب على النفط

By يناير 12, 2022 272

استقرت اسعار النفط يوم الاربعاء بعد ارتفاع في الجلسة السابقة بفعل توقعات بأن الطلب على الوقود سيستمر في التعزيز حيث من المرجح أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بشكل أبطأ من المتوقع.

تداولت العقود الاجلة لخام برنت وخام النفط الامريكي عند اعلى مستوياتهما منذ ظهور متحور أوميكرون في اواخر نوفمبر ولم يؤثر على الطلب على الوقود كما فعلت المتحورات السابقة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 16 سنت او ما يعادل 0.2% لـ 81.38 دولار للبرميل الساعة 0731 بتوقيت جرينتش ، بعد ان قفزت بنسبة 3.8% في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 2 سنت عند 83.74 دولار للبرميل ، بعد ان قفزت بنسبة 3.5% في الجلسة السابقة.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي ، جيروم باول ، يوم الثلاثاء ، إن اقتصاد الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، يجب أن يتغلب على موجة كوفيد 19 الحالية مع تأثيرات "قصيرة الأجل" فقط وأن يكون جاهز لبدء سياسة نقدية أكثر تشددًا.

وقالت ليونا ليو المحللة في DailyFX: "في الوقت الذي طمأن فيه باول ان الاحتياطي الفيدرالي سيخفض التضخم المتزايد ، وهو ما عزز توقعات رفع أسعار الفائدة في مارس ، قال أيضًا إن الاحتياطي الفيدرالي قادر على ترك النمو الاقتصادي القوي كما هو. وقد يؤدي ذلك إلى رفع الطلب على النفط الخام الحساس للنمو".

اظهرت البيانات الصادرة عن مجموعة الصناعة التابعة لمعهد البترول الأمريكي صورة أضعف للطلب على الوقود ، مع انخفاض طفيف في مخزونات النفط الخام عما كان متوقع وزيادة أكبر مما كان متوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وتراجعت مخزونات الخام 1.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 7 يناير، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الامريكي. وهذا أقل من 1.9 مليون برميل الذي توقعه عشرة محللين استطلعت رويترز آراءهم.

ومع ذلك ، ما عزز السوق هو توقعات الطلب لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية والتي صدرت يوم الثلاثاء ، حيث ترى إجمالي الطلب الأمريكي يرتفع بمقدار 840 ألف برميل يوميا في عام 2022 عن العام الماضي ، ارتفاعا من التوقعات السابقة بزيادة قدرها 700 ألف برميل يوميا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.