Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب النفط تتواصل بعد تعليقات وكالتين رئيسيتين للطاقة

By يناير 12, 2022 305

ارتفعت أسعار النفط بعدما أشارت وكالتان رئيسيتان إلى أن معروض الأسواق ربما يكون أضيق من المتوقع في السابق، وأظهر تقرير حكومي إنكماش حاد لمخزونات الخام الأمريكية.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط فوق 82 دولار اليوم الأربعاء، ليصل إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر. وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 4.55 مليون برميل الأسبوع الماضي، بحسب بيانات حكومية. وتبلغ الأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018.

وتلى التقرير الأسبوعي الامريكي تصريح وكالة الطاقة الدولية بأن الضرر المحدود نسبياً للطلب من جراء أوميكرون يعني أن الاستهلاك كان أقوى مما كان يتوقع مراقبون كثيرون. فيما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط العالمية ستنخفض بشكل طفيف في الربع الأول، مقارنة مع التوقع السابق بحدوث توسع في المخزونات.

وأظهر أيضا تقرير وكالة الطاقة الدولية المسمى "أفاق الطاقة في المدى القصير" أن مخزونات النفط العالمية تراجعت بحوالي 3 ملايين برميل يومياً في ديسمبر، مما يوضح السبب وراء تحركات صعودية للأسعار مؤخراً.

وجاء صعود الخام يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى إغلاق منذ 11 نوفمبر بالتوازي مع مكاسب في المواد الخام والأسهم بعدما سعى رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إلى طمأنة المستثمرين أن البنك المركزي قادر على كبح التضخم بدون الإضرار بالاقتصاد الأمريكي.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية في اتصال مع الصحفيين "معطيات الطلب أقوى مما كان يعتقد مراقبون كثيرون للسوق". "وهو ما يرجع في الأساس إلى توقعات أكثر إعتدالاً لأوميكرون".

وارتفعت العقد الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم فبراير 1.16 دولار إلى 82.38 دولار للبرميل في الساعة 5:50 مساءً بتوقيت القاهرة. وصعد خام برنت تعاقدات مارس 82 سنتا إلى 84.54 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.