Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يواصل خسائره مع ارتفاع اليورو حيث يعيد المتداولون تقييم رهانات رفع أسعار الفائدة

By يناير 13, 2022 264

تراجع الدولار يوم الخميس لادنى مستوى في شهرين بعد ان أثبت التضخم الأمريكي أنه أضعف مما كان متوقع في ديسمبر ، وهو ما دفع المستثمرين إلى خفض المراكز الطويلة في العملة.

كان اليورو مستفيدا بشكل كبير من هذه الخطوة وواصل ارتفاعه إلى 1.1479 دولار، مرتفعا بنسبة 0.3% خلال اليوم ، بينما أضاف الاسترليني والين إلى أرباحهما.

كانت أرقام التضخم الشهرية في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر والتي نُشرت يوم الأربعاء أعلى بقليل من التوقعات وكانت الزيادة في تضخم أسعار المستهلكين على أساس سنوي كما كان متوقع عند 7% - وهي أكبر قفزة منذ يونيو 1982.

ومع ذلك ، لا يرى المتداولون أن قراءات التضخم هذه تؤدي بشكل عاجل إلى تحويل الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بالفعل لتشدد أكثر من اللازم. مع وجود ما لا يقل عن ثلاث زيادات في أسعار الفائدة بالفعل في تسعير السوق ، فقد قلص بعض المستثمرين الرهانات على مكاسب الدولار الأخرى.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة من منافسيه ، بنسبة 0.2% لـ 94.782.

من ناحية اخرى ، ارتفع الاسترليني ، الذي كان يرتفع حيث يعتقد المتداولون أن الاقتصاد البريطاني يمكن أن ينجو من ارتفاع حالات كوفيد 19 وأن بنك إنجلترا سيبدأ في زيادات اسعار الفائدة في أقرب وقت الشهر المقبل ، بنسبة 0.2% إلى 1.3738 دولار.

ارتفعت العملة بأكثر من 4% من أدنى مستوياتها في ديسمبر وتجاهل المتداولون حتى الآن الأزمة السياسية التي تكتنف رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي اعتذر عن حضور حفل في حديقة داونينج ستريت خلال إغلاق بسبب فيروس كورونا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.