Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز بفعل مخاوف الامدادات وتأثير أوميكرون المحدود

By يناير 17, 2022 266

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين ، حيث لامست العقود الآجلة لخام برنت أعلى مستوياتها منذ أكثر من ثلاث سنوات ، حيث يراهن المستثمرون على أن المعروض سيظل ضيق وسط قيود الإنتاج من قبل كبار المنتجين مع عدم تأثر الطلب العالمي بمتحور أوميكرون.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنت أو 0.5% إلى 86.46 دولار للبرميل الساعة 0641 بتوقيت جرينتش. في وقت سابق من الجلسة ، لامس العقد أعلى مستوياته منذ 3 أكتوبر 2018 عند 86.71 دولار.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنت أو 0.7% إلى 84.40 دولار للبرميل بعد أن سجل 84.78 دولار وهو أعلى مستوى منذ 10 نوفمبر 2021 في وقت سابق من الجلسة.

جاءت المكاسب بعد ارتفاع الأسبوع الماضي عندما ارتفع خام برنت بأكثر من 5% وصعد خام غرب تكساس الوسيط بما يزيد عن 6%.

صرح المتداولون إن الشراء الشديد للنفط ، مدفوعا بانقطاع الإمدادات والإشارات إلى أن متحور أوميكرون لن يكون مدمر كما يُخشى على الطلب على الوقود ، دفع بعض درجات النفط الخام إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات ، وهو ما يشير إلى أن الارتفاع في العقود الآجلة لخام برنت قد يستمر لفترة أطول.

تخفف منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤهما ، المعروفين باسم أوبك + ، تدريجيا تخفيضات الإنتاج التي يتم تنفيذها عندما انهار الطلب في 2020.

لكن العديد من المنتجين الصغار لا يستطيعون زيادة العرض ، ويخشى آخرون ضخ الكثير من النفط في حالة تجدد نكسات كوفيد 19.

صرح فاندانا هاري ، محلل الطاقة في Vanda Insights إن التهديدات الجيوسياسية للإمدادات تدعم أيضا المشاعر الصعودية.

عبر مسئولون أمريكيون عن مخاوفهم يوم الجمعة من أن روسيا تستعد لمهاجمة أوكرانيا إذا فشلت الدبلوماسية. ونشرت روسيا ، التي حشدت 100 ألف جندي على الحدود الأوكرانية ، صورا لقواتها وهي تتحرك.

قال مسئولان أمريكيان ومصدران في الصناعة لرويترز يوم الجمعة إن الحكومة الأمريكية أجرت محادثات مع العديد من شركات الطاقة الدولية بشأن خطط طوارئ لتزويد أوروبا بالغاز الطبيعي إذا تسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا في تعطل الإمدادات الروسية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.