Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يعكس خسائره بفعل ضعف الدولار ، بيع احتياطيات الخام الصينية يلوح في الأفق

By يناير 14, 2022 454

عكست العقود الآجلة للنفط الخسائر يوم الجمعة بسبب ضعف الدولار على الرغم من أن الإصدار الوشيك لاحتياطيات الخام من الصين ، أكبر مستورد ، حد من مكاسب الأسعار.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنت او ما يعادل 0.4% إلى 84.79 دولار للبرميل الساعة 0730 بتوقيت جرينتش. ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنت ، أو 0.1% ، إلى 82.23 دولار للبرميل.

تحولت أسعار النفط الخام باتجاه إيجابي حيث يتجه الدولار لأكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من عام. ضعف الدولار يجعل السلع في متناول حاملي العملات الأخرى.

ومع ذلك ، كانت المكاسب محدودة بعد أن ذكرت رويترز أن الصين تخطط للإفراج عن احتياطيات النفط قرب عطلة رأس السنة القمرية الجديدة كجزء من خطة تنسقها الولايات المتحدة مع مستهلكين رئيسيين آخرين لخفض الأسعار العالمية.

صرحت المصادر ، المطلعة على المناقشات بين أكبر مستهلكين للخام في العالم ، إن الصين وافقت في أواخر عام 2021 على إطلاق كمية غير محددة من النفط تعتمد على مستويات الأسعار.

وقال مصدر "وافقت الصين على الإفراج عن كمية أكبر نسبيا إذا تجاوز النفط 85 دولار للبرميل ، وحجم أصغر إذا ظل النفط بالقرب من مستوى 75 دولار."

صرحت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الخميس إنها باعت 18 مليون برميل من احتياطيات النفط الخام الإستراتيجية لست شركات ، بما في ذلك إكسون موبيل ووحدة التكرير فاليرو إنرجي كورب .

كانت هناك أيضا مخاوف بشأن الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، حيث انتشر متحور أوميكرون شديد الانتقال إلى مدينة داليان الشمالية الشرقية. أوقفت الصين بعض الرحلات الجوية الدولية وكثفت جهودها لكبح تفشي الفيروس في تيانجين.

كما حثت العديد من المدن ، بما في ذلك بكين ، الناس على عدم السفر خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة ، وهو ما قد يخفض الطلب على وقود النقل خلال ذروة موسم السفر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.