Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض مع استقرار العوائد الامريكية وترقب المتداولين لاشارات حول رفع الفائدة

By يناير 18, 2022 242

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء ، مضغوطة بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية ، حيث بحث المستثمرون عن أدلة حول الجدول الزمني لرفع اسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي من اجتماع سياسته الأسبوع المقبل.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1815.93 دولار للاونصة الساعة 0711 بتوقيت جرينتش. وتغيرت العقود الاجلة للذهب الامريكي تغير محدود عند 1816.30 دولار.

لا يزال تركيز المستثمرين العالميين ثابت على اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 25 و 26 يناير بعد أن أشار مسئولو البنك المركزي إلى أنهم سيبدأون في رفع أسعار الفائدة في مارس للحد من التضخم ، الذي ارتفع بنسبة 7% الشهر الماضي عن العام السابق - وهي أسرع وتيرة منذ ما يقرب من 40 عام.

يعتبر الذهب اداة تحوط من التضخم ، لكنه اكثر حساسية لارتفاع اسعار الفائدة الامريكية ، والتي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

قفزت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام عن اعلى مستوى في عامين ، وهو ما يقلل جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

صرح ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، إن مصير الذهب على المدى القريب يكمن في أيدي الاحتياطي الفيدرالي ومدى سرعة رفع أسعار الفائدة على مدار النصف العام المقبل ، مضيفا أن المعدن من المرجح أن يظل مقيد بالنطاق وربما يتحول إلى سلبي في الاجتماع.

الاسبوع الماضي ، صرحت الولايات المتحدة إنها تخشى أن تعد روسيا ذريعة لغزو أوكرانيا إذا فشلت الدبلوماسية في تحقيق أهدافها.

رفع بنك اليابان توقعاته للتضخم للسنة المالية التي تبدأ في أبريل ، وقال إن المخاطر على توقعات الأسعار متوازنة.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 22.93 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.4% لـ 968.10 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم 0.3% لـ 1880.12 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.