Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب تحت ضغط بفعل المراهنات على زيادات الفيدرالي لأسعار الفائدة

By يناير 18, 2022 270

يتجه الذهب نحو ثالث انخفاض في أربع جلسات إذ قفزت عوائد السندات الأمريكية وسط تكهنات متزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيجري زيادة لأسعار الفائدة بأكثر من ربع بالمئة في مارس.

وسجلت عوائد السندات لأجل عشر سنوات أعلى مستوى منذ يناير 2020 حيث قال مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي أنهم سيحتاجون إلى تطبيق زيادات اسرع من المتوقع لكبح التضخم الأكثر سخونة منذ الثمانينات. ويؤدي ارتفاع العوائد إلى جعل المعدن أقل جاذبية مقارنة بالأصول التي تقدم فائدة.  

وقال خبراء استراتجيون لدى تي دي سيكيورتيز في رسالة بحثية "بينما تواصل السوق تسعير زيادات إضافية من الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، مع تسعير أربع زيادات كاملة لعام 2022 وزيادة شبه أكيدة لسعر الفائدة في مارس، يبدو أن المعادن النفيسة عرضة للتذبذب".

وتكبد الذهب خسائر لأول مرة منذ ثلاث سنوات في 2021 وسط توقعات بتشديد للسياسة النقدية وتوزيع اللقاحات.

من جانبه، قال أولي هانسن، رئيس استراتجية السلع في ساكسو بنك، أنه بينما دعم الدور التقليدي للمعدن كوسيلة تحوط من التضخم والضبابية حول تأثير أوميكرون الطلب على الأصل كملاذ أمن، ربما يتراجع الذهب صوب 1800 دولار للأونصة في المدى القصير.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1815.85 دولار للأونصة في الساعة 6:16 مساءً بتوقيت القاهرة. فيما صعد مؤشر الدولار 0.3%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.