Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز لاعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توترات الشرق الاوسط وشح الامدادات

By يناير 18, 2022 277

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1 دولار يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى في أكثر من سبع سنوات وسط مخاوف من تعطل محتمل للإمدادات بعد هجوم جماعة الحوثي اليمنية على الإمارات العربية المتحدة ، وهو ما أدى إلى تصعيد الأعمال العدائية بين الجماعة المتحالفة مع إيران والتحالف الذي تقوده السعودية.

وقال محلل ANZ Research في مذكرة إن "التوتر الجيوسياسي الجديد أضاف إلى علامات التضييق المستمرة في السوق".

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.37 دولار ، أو 1.6% ، إلى 87.85 دولار للبرميل الساعة 0738 بتوقيت جرينتش ، في حين قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط  الامريكي  1.71 دولار ، أو 2% ، من تسوية يوم الجمعة إلى 85.53 دولار للبرميل. هدأ التداول يوم الاثنين حيث كانت عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

قفز كلا العقدين لاعلى مستوياتهم منذ اكتوبر 2014 يوم الثلاثاء.

وحذرت جماعة الحوثي ، بعد شن غارات جوية بطائرات مسيرة وصاروخية أدت إلى تفجير شاحنات وقود ومقتل ثلاثة أشخاص ، من أنها قد تستهدف المزيد من المنشآت ، فيما احتفظت الإمارات بحقها في "الرد على هذه الهجمات الإرهابية".

صرحت شركة النفط الإماراتية أدنوك إنها فعّلت خطط استمرارية الأعمال لضمان عدم انقطاع إمدادات المنتجات لعملائها المحليين والدوليين بعد حادث في مستودع وقود المصفح.

وقال محللو كومسيك إن أسعار النفط تلقت دعم أيضا من درجات حرارة الشتاء الباردة في نصف الكرة الشمالي مما أدى إلى زيادة الطلب على وقود التدفئة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.