Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوبك ترى سوق النفط مدعوم بشكل جيد في 2022 على الرغم من أوميكرون

By يناير 18, 2022 277

التزمت أوبك يوم الثلاثاء بتوقعاتها بشأن نمو قوي في الطلب العالمي على النفط في عام 2022 على الرغم من متحور أوميكرون والزيادات المتوقعة في أسعار الفائدة ، متوقعة أن سوق النفط سيظل مدعوم بشكل جيد خلال العام.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 4.15 مليون برميل يوميا هذا العام دون تغيير عن توقعاتها الشهر الماضي.

وقالت أوبك في التقرير: "الاجراءات النقدية ليس من المتوقع أن تعيق زخم النمو الاقتصادي العالمي الأساسي ، لكنها تعمل على إعادة تقويم الاقتصادات المحمومة ".

"من المتوقع أن تظل سوق النفط مدعومة جيدا طوال عام 2022."

ومن المتوقع أن يتجاوز الاستهلاك العالمي 100 مليون برميل يوميا في الربع الثالث بما يتماشى مع توقعات الشهر الماضي. على أساس سنوي وفقًا لأوبك ، استخدم العالم أكثر من 100 مليون برميل يوميا من النفط في عام 2019.

وقالت أوبك: "في الوقت الذي قد يكون لمتحور أوميكرون الجديد تأثير في النصف الأول من عام 2022 ، والذي يعتمد على أي إجراءات إغلاق أخرى وزيادة حالات دخول المستشفى التي تؤثر على القوى العاملة ، فإن توقعات النمو الاقتصادي لا تزال قوية".

بدأت أوبك وحلفاؤها ، المعروفون باسم أوبك + ، بالتراجع تدريجياً عن تخفيضات الإنتاج القياسية التي تم تطبيقها العام الماضي. في اجتماعها الأخير ، اتفقت أوبك + على زيادة الإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا في فبراير ، على الرغم من القلق بشأن المتحور الجديد.

وأظهر التقرير أن إنتاج أوبك في ديسمبر ارتفع بمقدار 170 ألف برميل يوميا إلى 27.88 مليون برميل يوميا ، وهو ارتفاع أقل مما تسمح به أوبك بموجب الاتفاق.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.