Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تنخفض مع تسجيل عوائد السندات مستويات مرتفعة جديدة

By يناير 19, 2022 315

تراجعت اسواق الاسهم الاسيوية يوم الاربعاء حيث سجلت عوائد السندات الامريكية اعلى مستوياتها في عامين ، كما أدت عمليات بيع أسهم التكنولوجيا العالمية إلى إثارة قلق المستثمرين بشأن التضخم والاستعداد لسياسة نقدية أمريكية أكثر تشدد.

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ 2014 وسط انقطاع في خط أنابيب يمتد من العراق إلى تركيا وتوترات سياسية عالمية ، وهو ما اثار المخاوف من استمرار التضخم ودعم الدولار الذي كان يحوم بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوع.

يعكس مؤشر MSCI الأوسع لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان النغمة القاتمة ، حيث تراجع بنسبة 0.7% في منتصف فترة ما بعد الظهر بعد إغلاقه على انخفاض لأربعة أيام متتالية.

وتراجع المؤشر الأسترالي بنسبة 1% ، بينما سجل مؤشر نيكاي الياباني أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر مع انخفاض أسهم التكنولوجيا ، كما حدت المخاوف بشأن القيود الجديدة على الشركات لمنع الارتفاع القياسي في حالات الإصابة بفيروس كورونا من الرغبة في المخاطرة.

تداولت عوائد السندات الامريكية لاجل عامين ، والتي تتبع توقعات اسعار الفائدة ، عند 1.069% ، بعد ان سجلت اعلى مستوى عند 1.075% ، وهو اعلى مستوى منذ فبراير 2020 ، حيث استعد المتداولين لمزيد من تشديد الاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماع سياسة البنك المركزي الامريكي الاسبوع القادم.

لعبت احتمالية رفع اسعار الفائدة الامريكية دورفي أماكن أخرى في أسواق الدخل الثابت ، حيث سجلت عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل أعلى مستوياتها في عامين.

ارتفعت عوائد السندات لاجل 10 اعوام نقطة اساس واحدة عند 1.8842% بعد ان سجلت 1.890% ، في حين تداولت عوائد السندات لاجل 5 اعوام عند 1.682% ، وبالقرب ايضا من اعلى مستوياتها في عامين.

تراجع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة من العملات ، عند 95.669.

سيكون محور التركيز في وقت لاحق يوم الأربعاء بيانات التضخم البريطانية ، حيث من المتوقع أن يصل التضخم الرئيسي السنوي إلى أعلى مستوياته منذ ما يقرب من عقد عند 5.2%.

ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع حيث زاد انقطاع خط الأنابيب من العراق إلى تركيا من المخاوف بشأن توقعات الإمدادات المحدودة بالفعل وسط مشاكل جيوسياسية تشمل روسيا والإمارات العربية المتحدة.

قفز الخام الامريكي بنسبة 1.36% لـ 86.59 دولار للبرميل. وارتفع خام برنت بنسبة 1.21% لـ 88.57 دولار للبرميل.

تراجع الذهب طفيفا. وتداولت المعاملات الفورية للذهب عند 1811.35 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.