Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تنهي سلسلة الخسائر مع خفض الصين سعر الفائدة على الرهن العقاري

By يناير 20, 2022 292

كسرت أسواق الأسهم الآسيوية انزلاقها المستمر خمسة أيام ، مرتفعة  يوم الخميس حيث أكدت الصين صورتها النقدية والاقتصادية المتباينة من خلال خفض معدلات الرهن العقاري القياسية.

كان من المقرر أن يستمر الارتفاع في أوروبا ، حيث ساعدت الأرباح القوية على دعم المكاسب في اليوم السابق. في الصفقات المبكرة ، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.32% ، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داكس الألماني بنسبة 0.2% ، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر فوتسي  بنسبة 0.46%.

على الرغم من الارتداد ، قال المحللون في ING إن المخاطر الجيوسياسية ، ولا سيما احتمال غزو روسيا لأوكرانيا ، قد تستمر في التأثير على الأسهم العالمية ، وهو ما يزيد من الضغوط الحالية من توقعات ارتفاع أسعار الفائدة.

توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء أن تتخذ روسيا خطوة بشأن أوكرانيا ، قائلا إن غزو واسع النطاق سيكون "كارثة لروسيا" ".

أثرت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يتحرك بسرعة أكبر لرفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم على أسهم التكنولوجيا بشكل خاص ليلا ، مما دفع مؤشر ناسداك للهبوط بأكثر من 1%.

في تناقض صارخ مع التحرك العالمي نحو سياسة أكثر تشدد وزيادات الفائدة ، خفضت الصين يوم الخميس معدل الرهن العقاري المرجعي لأول مرة منذ ما يقرب من عامين. وجاءت هذه الخطوة في أعقاب خفض مفاجئ لسعر الفائدة للقروض متوسطة الأجل لمدة عام يوم الاثنين.

أشارت السلطات النقدية الصينية إلى أنها ستتخذ المزيد من الخطوات التيسيرية هذا العام لدعم تباطؤ النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. أظهرت البيانات الصادرة يوم الاثنين ضعف الاستهلاك وقطاع العقارات مما أدى إلى تعتيم التوقعات على الرغم من أرقام النمو الرئيسية القوية.

ارتفع مؤشر CSI300 الصيني بأكثر من 1% يوم الخميس ، وارتفع مؤشر هانج سنج  في هونج كونج بنسبة 3% تقريبًا في تعاملات بعد الظهر. عززت أسهم مطوري العقارات الصينيين المكاسب في المؤشر العام وسط آمال في أن تساعد الإجراءات الحكومية في تخفيف ضغط التمويل في القطاع المحاصر ، حتى مع تحذير مطور آخر من التخلف عن السداد.

أدى الارتفاع في الأسهم الصينية إلى ارتفاع مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية خارج اليابان بنسبة 1% .  

في الجلسة الاسيوية ، ارتفعت عوائد السندات الامريكية ، لكنها لازالت دون اعلى مستوياتها في الجلسة السابقة. ارتفعت عوائد السندات لاجل 10 اعوام لـ 1.8540% من الاغلاق الامريكي عند 1.827% ، ولامست عوائد السندات لاجل عامين 1.0555% مقارنة بالاغلاق عند 1.025%.

ارتفع الدولار الامريكي بنسبة 0.17% مقابل الين الياباني لـ 114.50 ، وارتفع اليورو 0.07% لـ 1.1349 دولار.

في اسواق السلع ، لازالت اسعار النفط مرتفعة بعد ان لامست اعلى مستوياتها منذ 2014 يوم الاربعاء بفعل الطلب القوي واضطرابات الامدادات قصيرة الاجل.

تداول خام برنت بانخفاض 0.1% عند 88.36 دولار للبرميل ، وارتفع الخام الامريكي بنسبة 0.36% لـ 87.27 دولار للبرميل.

توقف الذهب بعد ان سجل افضل جلسة في 3 اشهر يوم أمس ، تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.08% لـ 1838.40 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.