Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يبتعد عن ادنى مستوياته في اسبوع ، رهانات رفع الفائدة الامريكية تتحكم في المكاسب

By يناير 19, 2022 266

ارتفع الذهب يوم الاربعاء ، لكن تم احتواء التحركات إلى حد ما حيث تطلع السوق إلى اجتماع السياسة النقدية المقبل للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حيث من المتوقع على نطاق واسع رفع أسعار الفائدة في محاولة لتهدئة التضخم المتزايد.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1816.80 دولار للاونصة الساعة 1022 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% لـ 1817 دولار.

صرح كايل رودا المحلل لدى آي.جي " يتحرك سوق الذهب بناءا على توقعات اسعار الفائدة للاحتياطي ".

وأشار رودا إلى أن الاعتبارات الجيوسياسية الجارية بما في ذلك المخاوف بشأن أوكرانيا وروسيا يمكن أن تكون حافز لشراء الذهب بالنسبة للبعض ، ولكن "في الصورة الأكبر ، هذه المشكلة ثانوية مقارنة بسياسة  الاحتياطي الفيدرالي".

هبطت الاسهم الاوروبية والاسيوية ، وهو ما ساعد الذهب الملاذ الامن ان يتعافى من ادنى مستوياته في اسبوع عند 1805 دولار والذي سجل يوم الثلاثاء.

صرح مايكل هيوسون ، كبير محللي السوق في CMC Markets UK ، إنه إذا استمرت العوائد  في الارتفاع ، فمن المحتمل جدا أن ينجرف الذهب عائدا نحو 1800 دولار للاونصة ، لكن الذهب لا يزال عالق في النطاق نفسه الذي كان عليه في الأشهر القليلة الماضية.

"مستوى الـ 1830 دولار يثبت أنه لا يمكن التغلب عليه إلى حد ما على المدى القصير ، ومع المزيد من المكاسب في العوائد و الدولار من المرجح ان يزيد الضغط الهبوطي على أسعار الذهب."

استقر مؤشر الدولار الامريكي بالقرب من اعلى مستوى اسبوعي ، مدعوما بارتفاع عوائد السندات الامريكية عند اعلى مستوياتها في عامين ، بفعل الرهانات على زيادة اسعار الفائدة في اجتماع 25-26 يناير.

ارتفاع اسعار الفائدة يبدد جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

قفزت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.2% لـ 23.73 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 1% لـ 990.53 دولار وتراجع البلاديوم بنسبة 0.2% عند 1894.18 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.