Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تحوم بالقرب من اعلى مستويات 2014 مدعومة بمخاوف الامدادات

By يناير 20, 2022 263

استقر النفط يوم الخميس ، معوضا خسائره في وقت سابق من الجلسة ، مع استمرار الطلب القوي واضطرابات الامدادات قصيرة الأجل في دعم الأسعار بالقرب من أعلى مستوياتها منذ أواخر 2014.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنت أو 0.2% إلى 88.27 دولار للبرميل الساعة 0418 بتوقيت جرينتش ، بعد أن هبطت أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة. ولامس الخام القياسي العالمي 89.17 دولار للبرميل يوم الأربعاء وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنت أو 0.1%، لتصل إلى 87.03 دولار للبرميل ، بعد أن تراجعت أيضًا 1 دولار تقريبا في وقت سابق. ارتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى 87.91 دولار يوم الأربعاء ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

صرح محللون في بنك ANZ في مذكرة "ان وكالة الطاقة الدولية  صرحت إن الطلب العالمي على النفط في طريقه للوصول إلى مستويات ما قبل الوباء".

كما تساعد اضطرابات الإمدادات على المدى القصير في تشديد الأسواق. ارتفع خام برنت بشكل حاد بعد تقارير عن انهيار خط أنابيب نفط رئيسي يمتد من العراق إلى تركيا بسبب انفجار.

مع ذلك ، قال مسئولون يوم الأربعاء إن تدفق النفط الخام عبر خط أنابيب كركوك - جيهان استؤنف بعد أن توقف يوم الثلاثاء بسبب انفجار بالقرب من خط الأنابيب في محافظة كهرمان ماراس بجنوب شرق تركيا.

تصاعدت مخاوف الإمدادات هذا الأسبوع بعد أن هاجمت جماعة الحوثي اليمنية الإمارات العربية المتحدة ، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وفي الوقت نفسه ، عززت روسيا ، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم ، وجود كبير للقوات بالقرب من الحدود الأوكرانية ، مما أثار مخاوف من الغزو وما تلاه من عدم يقين بشأن الإمدادات.

صرح مسئولو ومحللو أوبك إن ارتفاع النفط قد يستمر في الأشهر القليلة المقبلة ، وقد تتجاوز الأسعار 100 دولار للبرميل مع تجاهل الطلب انتشار متحور أوميكرون.  

ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي ، وفقًا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء.

ارتفعت مخزونات الخام بمقدار 1.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 14 يناير. ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 3.5 مليون برميل ، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.2 مليون برميل ، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.