Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تنخفض من اعلى مستويات 2014 ، مخاوف الامدادات تحد من الخسائر

By يناير 20, 2022 419

تراجع النفط يوم الخميس بفعل مؤشرات على ارتفاع المخزونات الأمريكية و جني المستثمرين للأرباح بعد ارتفاع الأسعار الاخير ، لكن الطلب القوي واضطرابات الإمدادات قصيرة الأجل يواصلان دعم الأسعار التي تقترب من أعلى مستوياتها منذ 2014.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنت أو 0.5% إلى 87.99 دولار للبرميل الساعة 1242 بتوقيت جرينتش بعد أن هبطت أكثر من 1 دولار في التداولات المبكرة. وارتفع الخام القياسي العالمي إلى 89.17 دولار يوم الأربعاء وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 46 سنت أو 0.5% ، عند 86.50 دولار للبرميل بعد انخفاضها بنحو 1 دولار في وقت سابق. وقفز العقد ، الذي ينتهي يوم الخميس ، إلى 87.91 دولار يوم الأربعاء.

تصاعدت مخاوف الإمدادات هذا الأسبوع بعد أن أدى حريق مؤقت إلى توقف التدفقات عبر خط أنابيب نفطي يمتد من كركوك العراقية إلى ميناء جيهان التركي يوم الثلاثاء.

وأدى هجوم شنه الحوثيون اليمنيون على الإمارات العربية المتحدة ، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، إلى تصاعد المخاطر الجيوسياسية.

ويعزز السوق أيضا شح الإمدادات من مجموعة منتجي أوبك + التي تضم أوبك وحلفاء بقيادة روسيا. صرحت وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء إن المجموعة أنتجت نحو 800 ألف برميل يوميا دون أهدافها الإنتاجية في ديسمبر .

ألقت زيادة مخزونات النفط الامريكية الاسبوع الماضي بثقلها على الاسعار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.