Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع جنى المستثمرين للارباح بعد زيادة المخزونات الامريكية

By يناير 21, 2022 424

تراجعت اسعار النفط يوم الجمعة ، بعد ان ارتفعت لاعلى مستوى في سبعة سنوات هذا الاسبوع ، مع جني المستثمرين للأرباح بعد ارتفاع مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة ، على الرغم من أن المعنويات العامة ظلت قوية بسبب مخاوف بشأن شح الامدادات والاضطرابات الجيوسياسية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1 دولار او 1.1% لـ 87.38 دولار للبرميل الساعة 0747 بتوقيت جرينتش. وتراجع العقد في وقت سابق بأكثر من 3% ، وهو أكبر انخفاض منذ 20 ديسمبر. وفي اليوم السابق ، لامس المؤشر القياسي 89.50 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

وهبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1.16 دولار او 1.4% لـ 84.39 دولار للبرميل. وتراجع العقد في وقت سابق بأكثر من 3.2% ، وهو اكبر انخفاض منذ 20 ديسمبر ، بعد ان ارتفع لاعلى مستوياته منذ اكتوبر 2014 يوم الاربعاء.

يبدو أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط الخام قد نفد قوته يوم الخميس عندما أنهى برنت وغرب تكساس الوسيط جلسة التداول بخسائر طفيفة ، لكن ارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من 10% هذا العام ويتجهان نحو مكاسب أسبوعية خامسة على التوالي.

صرح تاتسوفومي أوكوشي كبير الاقتصاديين في نومورا سيكيوريتيز إن "الزيادة الغير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية دفعت المستثمرين إلى جني الأرباح" ، مضيفا أن الارتفاع الأخير كان مبالغ فيه.

وقال "مع ذلك ، كانت الخسائر محدودة حيث أن التوقعات بأن شح المعروض سيستمر وسط تعافي الطلب والتوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا والشرق الأوسط أبقت المستثمرين حذرين بشأن البيع".

ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، بمقدار 5.9 مليون برميل إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير 2021 ، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 515 ألف برميل الأسبوع الماضي .

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.