Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصعود المحموم للنفط يهدأ بعد بلوغ ذروة سبع سنوات

By يناير 21, 2022 396

انخفض النفط إلى جانب أصول مالية وسلع أخرى مع فقدان الصعود المحموم للخام إلى أعلى مستوى في سبع سنوات زخمه.

وهبطت العقود الاجلة للخام الأمريكي بأكثر من 3%، قبل أن تقلص الخسائر وتتداول بالقرب من 85 دولار للبرميل، حيث تراجعت أسواق الأسهم والمواد الخام من بينها النحاس.

ويرتفع الخام بأكثر من 10% حتى الأن  هذا العام، رغم ضعف في الأسهم مع تشديد السياسة النقدية.

ورغم أن الخام تعرض للضغط اليوم الجمعة، فإن أغلب وول ستريت تزداد تفاؤلاً. فقد إنضم بنك مورجان ستانلي إلى جولدمان ساكس في توقع بلوغ النفط 100 دولار في وقت لاحق من هذا العام، لكن حذر سيتي جروب أن التمسك بوجهة نظر متفائلة قد يكون خطيراً بعد هذا الربع السنوي.

وقالت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع أن معروض سوق النفط يبدو أضيق من المتوقع في السابق، مع إثبات الطلب صموده رغم الإنتشار السريع لأوميكرون.

قالت ربيكا بابين، كبيرة محللي الطاقة لدى سي.اي.بي.سي برايفت ويلث مانجمنت، أنه بينما كانت السلع صامدة جداً في بداية العام بسبب مخاطر المعروض والمخاوف الجيوسياسية، فإنها "لن تكون في مأمن بالكامل من موجات بيع مع استمرار نبرة العزوف عن المخاطر في الأسواق التي ستبدأ تلقي بثقلها على الخام".

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 47 سنتا إلى 85.08 دولار للبرميل في الساعة 5:45 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد نزوله 2.77 دولار في تعاملات سابقة.

فيما تراجع خام برنت تعاقدات مارس 66 سنتاً إلى 87.72 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.