Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تستعد لتشديد الاحتياطي الفيدرالي ، قلق من صراع أوكرانيا المحتمل

By يناير 24, 2022 286

تراجعت الاسهم الاسيوية يوم الاثنين حيث يستعد المستثمرون لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي والذي من المتوقع ان يؤكد فيه البنك قريبا على بداية تقليص سيولته الضخمة التي أدت لزيادة معدلات النمو في السنوات الاخيرة.

بالاضافة للحذر من مخاوف بشأن هجوم روسي محتمل على أوكرانيا مع قيام وزارة الخارجية الأمريكية بسحب أفراد عائلات موظفي سفارتها في كييف.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس جو بايدن يدرس إرسال آلاف القوات الأمريكية إلى حلفاء الناتو في أوروبا إلى جانب السفن الحربية والطائرات

تراجع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.7%  ومؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.1%. ارتفع مؤشر الأسهم القيادية الصينية CSI300  بنسبة 0.4% ، ربما مدعوما بالتيسير الأخير في السياسة من قبل بكين.

في أوروبا ، انخفضت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 بنسبة 0.4% ، في حين تراجعت العقود الاجلة لفوتسي بنسبة 0.2%.

لكن العقود الآجلة في وول ستريت انتعشت بعد انخفاض الأسبوع الماضي ، مع ارتفاع مؤشر العقود الاجلة لاس اند بي 500 بنسبة 0.7% والعقود الآجلة لناسداك بنسبة 0.8%.

الأسواق القلقة الآن تسعر فرصة صغيرة أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا الأسبوع ، على الرغم من أن التوقعات السائدة هي التحرك الأول إلى 0.25% في مارس وثلاثة أخرى إلى 1% بحلول نهاية العام.

من المقرر صدور القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة هذا الأسبوع ، ومن المتوقع أن تظهر نمو بمعدل سنوي يبلغ 5.4%.

ارتفعت السندات الامريكية أواخر الأسبوع الماضي ، لا تزال عوائد السندات لأجل 10 سنوات مرتفعة بمقدار 22 نقطة أساس عن الشهر حتى الآن عند 1.77% وليست بعيدة عن المستويات التي شوهدت آخر مرة في أوائل عام 2020.

وقدم هذا الارتفاع دعم بشكل عام للدولار الأمريكي ، الذي ارتفع بنسبة 0.5% الأسبوع الماضي واستقر مؤخرا عند 85.647. واستقر اليورو عند 1.1324 دولار ، بعد أن فشل في الحفاظ على الارتفاع الأخير بالقرب من 1.1500 دولار

يميل الين الياباني للاستفادة من تدفقات الملاذات الامنه مع انهيار الاسهم ، وهو ما ابقى الدولار عند 113.84 .

وارتفع الذهب عند 1836 دولار للاونصة ، بعد ان سجل اعلى مستوى في 6 اسابيع عند 1842 دولار الاسبوع الماضي.

ارتفعت أسعار النفط مرة أخرى بعد أن صعدت على مدى خمسة أسابيع متتالية إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات وسط توقعات بأن الطلب سيظل قوي والإمدادات محدودة.

ارتفع خام برنت 83 سنت إلى 88.72 دولار للبرميل ، في حين زاد الخام الأمريكي 77 سنت إلى 85.91 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.