Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعد مكاسب خيالية...أسهم "الميم" تتلقى ضربات قاسية هذا العام

By يناير 24, 2022 445

إستمر تخارج المستثمرين من أسهم "الميم" مثل "جيم ستوب كورب" و"ايه.ام.سي للترفيه" إذ أن المخاوف من زيادات أسرع من المتوقع في أسعار الفائدة الأمريكية تقوض حظوظ المعاملات المضاربية.

وبعد قفزة بنسبة 600% العام الماضي وسط هوس من المستثمرين الأفراد، هبط سهم جيم ستوب 11% اليوم الاثنين، مواصلاً انخفاض بلغ 28% منذ بداية 2022.

وبالمثل، خسر سهم ايه.ام.سي للترفيه ثلث قيمته حتى الأن هذا العام عقب قفزة بأكثر من 1100% في 2021.

وكانت تضخمت قيمة الأسهم الأكثر بيعاً على المكشوف عندما نسق جيش من المستثمرين الصغار من خلال منصات تراسل عبر الإنترنت مثل منتدى "وول ستريت بيتس" على منصة ريدت، الذي عزز سعر أسهمها وأضر بصناديق تحوط لديها مراهنات على النزول.

هذا وأنهت الأسهم الأمريكية الاسبوع الماضي على أسوأ أداء لها منذ بداية الجائحة في مارس 2020 حيث تمثل الزيادة في تكلفة الإقتراض نهاية للسياسة النقدية التيسيرية التي غذت صعود سوق الأسهم.

وانخفضت أيضا أسهم أخرى تثير اهتمام المستثمرين الأفراد. فهبطت أسهم Koss Corp وBlackBerry وAvis Budget Group وWorkhorse Group Inc وBed Bath & Beyond ما بين 14 و36% حتى الأن هذا الشهر.

كما هبط صندوق "راوندهيل" لأسهم الميم البالغ حجمه 1.6 مليون دولار، الذي يعطي إنكشافاً على الأسهم الأكثر مبيعاً على المكشوف والتي تحظى بنشاط مرتفع على وسائل التواصل الاجتماعي، في ستة أسابيع من الأسابيع السبعة الماضية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.