Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع مع العقود الاجلة الامريكية بفعل قلق المتداولين بشأن أوكرانيا ورفع الفائدة

By يناير 25, 2022 390

تراجعت الاسهم الاسيوية والعقود الاجلة الامريكية يوم الثلاثاء بعد جلسة وول ستريت المضطربة ، مع قلق المستثمرين بشأن الوضع في أوكرانيا وترقب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وسط مخاوف بشأن تحرك نحو سياسة نقدية أكثر صرامة على مستوى العالم.

صرح الناتو يوم الاثنين إنه يضع قواته في حالة تأهب ويعزز أوروبا الشرقية بمزيد من السفن والطائرات المقاتلة ، فيما وصفته روسيا بـ "الهستيريا" الغربية ردا على حشدها لقواتها على الحدود الأوكرانية.

انخفض مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1.2% ، متراجعا ​​لأدنى مستوياته في شهر ، وتراجع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2% إلى أدنى مستوياته منذ أغسطس.

كان هناك انخفاض حاد في جميع أنحاء المنطقة. وتراجع مؤشر هونج كونج بنسبة 1.64% وانخفض مؤشر KOSPI الكوري بنسبة 1.67%. كما انخفض المؤشر القياسي الأسترالي بنسبة 2.73% ليسجل أدنى مستوى في ثمانية أشهر ، متأثرا أيضا بارتفاع معدلات التضخم صباح الثلاثاء.

صرح كارلوس كازانوفا ، كبير الاقتصاديين في UBP ، إن الأسواق الآسيوية تراجعت بسبب المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أسرع ، وتصاعد التوترات بشأن أوكرانيا ، وارتفاع التضخم ، وارتفاع أسعار النفط.

واضاف "لكن على الجانب الصعودي ، أصبحت التقييمات أكثر جاذبية ونمو الأرباح لا يزال قوي لبعض القطاعات. لذلك أعتقد أننا سنشهد شد وجذب في السوق لهذا الأسبوع".

هبطت ايضا العقود الاجلة الامريكية في الساعات الاسيوية ، تراجعت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 1.2% وانخفضت العقود الاجلة لاس اند بي 500 بنسبة 0.95% ، بعد ان تعافت اسواق الاسهم الامريكية بقوة في اواخر الجلسة لتغلق على ارتفاع ، لتعوض الخسائر الحادة التي تكبدتها في وقت مبكر من اليوم ، حيث قام المستثمرون الباحثون عن صفقات باقتناص الأسهم.

مع بقاء المتداولين في حالة استعداد ، سيبدأ الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر يومين في وقت لاحق يوم الثلاثاء ، حيث بدأ المستثمرون في التكهن بوجود احتمال ضئيل بأن يعلنوا عن رفع مفاجئ لاسعار الفائدة.

كما يترقب المستثمرون بفارغ الصبر أي تلميحات حول توقيت ووتيرة رفع أسعار الفائدة المتوقعة في وقت لاحق من هذا العام. قامت اسواق المال بتسعير اول رفع لسعر الفائدة في مارس ، مع ثلاثة زيادات بربع نقطة أخرى بحلول نهاية العام.

قلق السوق ادى لارتفاع الدولار مقابل معظم منافسيه. تداول مؤشر الدولار عند 95.922 ، ويحوم بالقرب من اعلى مستوياته في اسبوعين ، بعد ان ارتفع بنسبة 0.29% ليلا.

ارتفعت أسعار النفط  ايضا ، الأمر الذي زاد من قلق مستثمري الأسهم. ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.5% إلى 83.73 دولار للبرميل وخام برنت عند 86.83 دولار بارتفاع 0.6%.

ابقى الذهب على مكاسبه الأخيرة حيث سعى المستثمرون إلى الأمان. تداولت الاسعار الفورية عند 1841 دولار للاونصة ، مستقرا خلال اليوم ولكن بالقرب من أعلى مستوى في شهرين والذي سجل الأسبوع الماضي عند 1847.7 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.