Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خسائر وول ستريت تتجدد وسط قلق بشأن الفيدرالي وروسيا

By يناير 25, 2022 344

أثبت تعافي تاريخي للأسهم الأمريكية أنه قصير الأجل، مع انخفاض المؤشرات الرئيسية مجدداً حيث بقي المستثمرون قلقين بشأن موقف الاحتياطي الفيدرالي لمكافحة التضخم وتهديدات روسيا لأوكرانيا.

وبعد يوم فقط من تعاف مذهل لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 من خسارة ثقيلة بلغت 4%، تجددت خسائر المؤشر القياسي الأمريكي. وبينما إرتد المؤشر من أسوأ تراجعاته خلال اليوم، بيد أنه مازال يتجه نحو أدنى مستوى له منذ أكتوبر.

وهوى مؤشر ناسدك 100 بأكثر من 3%. ووسط اضطرابات عنيفة في الأسهم، واصل مؤشر تقلبات السوق "VIX" صعوده لليوم السادس على التوالي، ويتجه نحو أعلى مستوى منذ عام. وارتفع الدولار، بينما استقر عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بلا تغيير يذكر عند 1.76%.

ووفق خبراء استراتجيين في جولدمان ساكس، يتزايد خطر حدوث "صدمة نمو" للأسهم. وقبل قرار الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الذي من المتوقع أن يشير إلى زيادة سعر الفائدة في مارس، حذروا من أن تشديداً حاداً للسياسة النقدية من أجل ترويض التضخم قد يكون له في النهاية أثاراً جانبية على النشاط الاقتصادي، الذي بدوره يضر الأسهم.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي لعام 2022، معللاص ذلك بتوقعات أضعف من التقديرات السابقة للولايات المتحدة والصين إلى جانب استمرار التضخم.

هذا وظهرت دلائل على أن الحكومات الأوروبية منقسمة حول ماهية التحركات الروسية غير هجوم عسكري على أوكرانيا التي تستوجب عقوبات.

من جانبه، حذر المتحدث باسم الكريملن من أن التحرك الأمريكي بوضع 8500 جندياً في حالة تأهب "يفاقم التوترات" حيث قال مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن التعزيزات لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في شرق أوروبا "مستعدة للذهاب على الفور".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.