Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية والاوروبية تنخفض مع ارتفاع العوائد الامريكية بعد تحذير باول من التضخم

By يناير 27, 2022 315

تراجعت الاسهم الاسيوية لادنى مستوياتها في 15 شهر ، وسجلت عوائد السندات الامريكية قصيرة الاجل اعلى مستوى في 23 شهر مع قوة الدولار يوم الخميس بعد ان اشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي لخطط تشديد السياسة النقدية.

يبدو ان مسار حركة الاسهم مستمر في التداولات الاوروبية والامريكية. انخفضت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 بنسبة 2.88% ، وتراجعت العقود الاجلة لفوتسي بنسبة 1.98% ، وهبطت العقود الاجلة لناسداك بنسبة 1.73% واس اند بي 500 بنسبة 1.56%.

في الوقت ذاته ، أدى تزايد مخاوف المستثمرين بشأن التوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا لتفاقم المخاوف بشأن شح الامدادات في سوق الطاقة ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات على الرغم من بعض عمليات جني الأرباح.

في آخر تحديث لسياسته يوم الأربعاء ، أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة الأمريكية في مارس ، كما كان متوقع على نطاق واسع ، وأعاد التأكيد على خططه لإنهاء مشترياته من السندات في ذلك الشهر قبل الشروع في تخفيض كبير في حيازاته من الأصول.

ولكن في المؤتمر الصحفي ، حذر باول من أن التضخم لا يزال أعلى من هدف الاحتياطي الفيدرالي على المدى الطويل وأن مشكلات سلسلة التوريد قد تكون أكثر إلحاحا مما كان يُعتقد سابقا.

المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يعطي أولوية متزايدة لمكافحة التضخم . أدت لانخفاض مؤشر MSCI الاوسع للأسواق الإقليمية خارج اليابان بنسبة 2.2% يوم الخميس إلى أدنى مستوياته منذ 5 نوفمبر 2020 ، وفي طريقه لتسجيل أسوأ أسبوع منذ فبراير2021.

تراجع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 2.4% ، وانخفضت الاسهم الاسترالية بنسبة 1.77% وتراجع مؤشر الاسهم القيادية الصينية CSI300 لادنى مستوياتها منذ 30 سبتمبر 2020 حيث أشارت بيانات إلى عمليات بيع مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب عبر البلاد.

في طوكيو ، انخفض مؤشر نيكاي الياباني بأكثر من 3% ليلامس ادنى نقطة له منذ نوفمبر 2020.

أدت توقعات تشديد الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع عوائد السندات الامريكية لاجل عامين الحساسة للسياسة إلى 1.1920%  في التداولات الآسيوية ، وهو المستوى الذي تم الوصول إليه في فبراير 2020. وكان العائد القياسي للسندات باجل 10 سنوات مستقر عند 1.8495% بعد أن وصل إلى أعلى مستوى من 1.88%  يوم الاربعاء.

ساعد ذلك على ارتفاع الدولار ، وصعود مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل منافسيها لـ 96.604 ، مقتربا من اعلى مستوياته في 5 اسابيع.

في أسواق السلع ، تراجعت أسعار النفط لكنها ظلت مرتفعة بالقرب من 90 دولار للبرميل ، وهو مستوى شوهد آخر مرة في أكتوبر 2014 ، بسبب التوترات المتفاقمة بين روسيا وأوكرانيا.

صرحت الولايات المتحدة يوم الأربعاء ، إنها شرعت في مسار دبلوماسي لمعالجة المطالب الروسية الشاملة في شرق أوروبا ، حيث أجرت موسكو محادثات أمنية مع دول غربية وكثفت حشدها العسكري بالقرب من أوكرانيا بتدريبات جديدة.

يوم الخميس ، تراجع خام برنت بنسبة 0.8% بفعل جنى الارباح لـ 89.15 دولار للبرميل. وانخفض خام غرب تكساس الامريكي الوسيط بنسبة 0.94% عند 86.53 دولار.

صرح مسؤولون امريكيون إنهم يجرون محادثات مع الدول والشركات الكبرى المنتجة للطاقة في جميع أنحاء العالم بشأن تحويل محتمل للإمدادات إلى أوروبا إذا غزت روسيا أوكرانيا ، على الرغم من أن البيت الأبيض قال إنه يواجه تحديات في العثور على مصادر بديلة لإمدادات الطاقة.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1813 دولار للاونصة ، بعد ان ارتفعت لاعلى مستوى عند 1853.6 دولار في وقت سابق في الاسبوع.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.