Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيع الاسهم العالمية يتوقف في اسيا مع ترقب المستثمرين تحديث سياسة الاحتياطي الفيدرالي

By يناير 26, 2022 496

استقرت أسواق الأسهم الآسيوية يوم الأربعاء بعد ثلاث جلسات من الخسائر حيث يترقب المستثمرون أي تلميحات حول تشديد أسرع للسياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

انخفض مؤشر MSCI الأوسع لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.1% يوم الأربعاء ، بعد خسائر حادة في وقت سابق من الأسبوع والتي تركت المؤشر متراجعا بنسبة 2.8% هذا العام.

قلص مؤشر نيكاي الياباني بعض الخسائر المبكرة ليتداول بانخفاض بنسبة 0.37% ، ليحوم حول أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2020.

يبدو أن الانتعاش الحذر للأسهم سيستمر في أوروبا ، حيث ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.5% ، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر فوتسي بنسبة 0.8%.

قفزت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.3% في التداولات الاسيوية ، في حين استقر اس اند بي 500 ، بعد ان تراجعت جميع المؤشرات الأمريكية الرئيسية الثلاثة يوم الثلاثاء.

من المقرر أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتحديث خطته السياسية في وقت لاحق يوم الأربعاء (1900 بتوقيت جرينتش) بعد اجتماع استمر يومين ، وتسعر الأسواق اول رفع لسعر الفائدة في مارس ، مع ثلاث زيادات بربع نقطة أخرى بحلول نهاية العام.

صرح منصور محي الدين ، كبير الاقتصاديين في بنك سنغافورة: "تتأثر الأسواق الآسيوية حاليا بالتقلبات في الأسواق العالمية ، والمخاوف بشأن تشديد الاحتياطي الفيدرالي لمواجهة ارتفاع التضخم وعدم اليقين بشأن الأحداث في روسيا وأوكرانيا".

أدت التوترات المتزايدة مع حشد القوات الروسية على الحدود الأوكرانية إلى زيادة بيئة تجنب المخاطر للمستثمرين.

على الصعيد العالمي ، سجلت الأسهم الأمريكية أسوأ أسبوع لها منذ عام 2020 الأسبوع الماضي ، ومؤشر MSCI العالمي في طريقه لأكبر انخفاض شهري منذ أن ضربت جائحة كوفيد 19 الأسواق في مارس 2020.

مع ذلك ، اعتقد المحللون أن هذا من غير المرجح أن يعرقل خطط الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة.

يوم الاربعاء ، عكس مؤشر CSI300 الصيني المكاسب السابقة ليهبط بنسبة 0.33% إلى أدنى مستوياته منذ أكتوبر 2020 ، في حين انخفض مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.3%.

لم يتغير مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ، مع اقتراب العملة الامريكية من اعلى مستوياتها في شهر مقابل اليورو أمس.

انخفض الخام الامريكي بنسبة 0.4% لـ 85.22 دولار للبرميل ، وتراجع خام برنت 0.25% لـ 87.96 دولار للبرميل ، مع جنى المستثمرين ارباح من الارتفاعات الاخيرة.

استقرت اسعار الذهب يوم الاربعاء عند 1846 دولار للاونصة مدعومة بالقرب من اعلى مستوياتها في 10 اسابيع والتي سجلت في الجلسة السابقة .

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.