Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تلتقط انفاسها مع تمسك أوبك+ بخطط الانتاج

By فبراير 03, 2022 273

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس بعد بيانات وظائف القطاع الخاص الامريكية وبعض عمليات جني الأرباح ، لكنها ظلت مدعومة بشح الامدادات حيث تمسك منتجو أوبك + بزيادات معتدلة في الإنتاج.

تراجع خام برنت 17 سنت أو ما يعادل 0.2% إلى 89.30 دولار للبرميل الساعة 0420 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 31 سنت يوم الأربعاء. انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنت أو 0.4% ، عند 87.95 دولار للبرميل ، بعد أن ارتفع 6 سنت امس.

صرح هوي لي ، الاقتصادي في OCBC في سنغافورة: "انخفاض هذا الصباح ربما يكون نتيجة لسوء التوظيف الأمريكي المنخفض بشكل صادم الليلة الماضية ، لكننا نعتقد أن ضغوط الامدادات قد تدفع أسعار النفط للأعلى خلال هذا العام".

تراجعت وظائف القطاع الخاص الامريكي للمرة الاولى في عام في يناير ، مما زاد من مخاطر حدوث انخفاض حاد في التوظيف من شأنه أن يتسبب في انتكاسة مؤقتة لسوق العمل.

عزز شح الامدادات العالمية والتوترات في اوروبا الشرقية والشرق الاوسط اسعار النفط حوالي 15% هذا العام. خلال الاسبوع الماضي ، سجل كلا الخامين اعلى مستوياتهما منذ اكتوبر 2014 ، مع ارتفاع الخام الامريكي لاكثر من 89.72 دولار للبرميل يوم الاربعاء وملامسة خام برنت 91.70 دولار يوم الجمعة.

تعرضت الأسعار لضغوط في وقت متأخر من يوم الأربعاء بعد أن قال وزير النفط الإيراني إن بلاده مستعدة للعودة إلى سوق النفط في أسرع وقت ممكن ، لكنه لم يقدم تفاصيل تذكر.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، يوم الأربعاء على التمسك بزيادات معتدلة تبلغ 400 ألف برميل يوميا في إنتاجها النفطي ، فيما تكافح المنظمة بالفعل للوفاء بالأهداف الحالية وعلى الرغم من ضغوط من كبار المستهلكين لزيادة الإنتاج بسرعة أكبر.

صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت مليون برميل الأسبوع الماضي ، مقابل توقعات بزيادة ، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير أيضا وسط طلب قوي على الصعيدين المحلي وأسواق التصدير.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.