Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل مكاسبه فوق 90 دولار للبرميل مع اجتياح عاصفة الشتاء الولايات المتحدة

By فبراير 04, 2022 277

قفزت اسعار النفط يوم الجمعة ، مواصلة مكاسبها الحادة في الجلسة السابقة حيث اجتاح الطقس البارد مساحات شاسعة من الولايات المتحدة ، وهو ما يهدد بمزيد من التعطيل لإمدادات النفط.

وارتفع خام برنت 42 سنت أو 0.5 % إلى 91.53 دولار للبرميل الساعة 0745 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 1.16 دولار يوم الخميس.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنت ، أو 0.6% ، إلى 90.79 دولار للبرميل ، بعد أن ارتفع 2.01 دولار في اليوم السابق ليستقر فوق 90 ​​دولار للمرة الأولى منذ 6 أكتوبر 2014.

يتجه كلا الخامين لتحقيق مكاسبهما الاسبوعية السابعة على التوالي.

صرح إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في أوندا: "ارتفع خام غرب تكساس الوسيط فوق مستوى 90 دولار بعد أن شق انفجار في القطب الشمالي طريقه إلى تكساس وعطل بعض إنتاج النفط في حوض بيرميان".

اجتاحت عاصفة شتوية شديدة وسط وشمال شرق الولايات المتحدة يوم الخميس ، حيث كانت تتساقط ثلوج كثيفة ، مما جعل السفر أمر صعب إن لم يكن مستحيل ، وهو ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الآلاف وإغلاق المدارس في عدة ولايات.

عززت التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط مكاسب النفط الحادة التي دفعت العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس الوسيط للارتفاع بنحو 18% و 21% على التوالي حتى الان هذا العام.

حذرت الولايات المتحدة من أن روسيا كانت تخطط لاستخدام هجوم مدبر كمبرر لغزو أوكرانيا. ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باللوم على الناتو والغرب في زيادة التوترات ، حتى مع قيامه بتحريك آلاف القوات بالقرب من الحدود الأوكرانية.

صرح تشيوكي تشين ، كبير المحللين في Sunward Trading: "مع المخاطر الجيوسياسية في أوكرانيا والزيادة التدريجية فقط للإنتاج من قبل أوبك + ، من المتوقع أن تتجه الأسعار نحو 100 دولار للبرميل".

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، في وقت سابق هذا الأسبوع على التمسك بزيادات معتدلة تبلغ 400 ألف برميل يوميا في إنتاج النفط ، حيث تكافح المنظمة بالفعل للوفاء بالأهداف الحالية وعلى الرغم من ضغوط من كبار المستهلكين لزيادة الإنتاج بسرعة أكبر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.