Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تقلبات للنفط مع تركيز السوق على شح الامدادات والمحادثات بين الولايات المتحدة وإيران

By فبراير 07, 2022 413

تعافت أسعار النفط يوم الاثنين في تعاملات متأرجحة ، حيث جنى بعض المستثمرين الأرباح بعد بوادر تقدم في المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وإيران ، بينما حافظ آخرون على المعنويات الصعودية بسبب ارتفاع الاستهلاك وسط قيود الامدادات المستمرة.

ارتفع خام برنت 20 سنت أو 0.2% إلى 93.47 دولار للبرميل الساعة 0601 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 3 أكتوبر2014 عند 94 دولار في وقت سابق. وانخفض ​​إلى ادنى مستوى عند 92.47 دولار في التداولات المبكرة.

وتراجع خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 33 سنت او 0.4% لـ 91.98 دولار للبرميل ، بعد ان وصل لادنى مستوى عند 91.35 دولار في وقت سابق في الجلسة وارتفع لاعلى مستوى عند 92.73 دولار.

ارتفع كلا الخامين بأكثر من 2 دولار يوم الجمعة ، مواصلين مكاسبهم للاسبوع السابع بفعل المخاوف المستمرة بشأن اضطرابات الإمدادات التي تغذيها الاضطرابات السياسية بين كبار المنتجين في العالم.

أعادت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة الإعفاءات من العقوبات الممنوحة لإيران للسماح بمشاريع التعاون النووي الدولي ، حيث تدخل المحادثات بشأن الاتفاق النووي الدولي لعام 2015 المرحلة النهائية.

إذا رفعت الولايات المتحدة العقوبات عن إيران ، يمكن أن تعزز البلاد شحنات النفط ، وهو ما يزيد من الإمدادات العالمية.

صرح كازوهيكو سايتو ، كبير المحللين في فوجيتومي للأوراق المالية: "يتوقع المستثمرون المزيد من التقلبات والمنعطفات في المحادثات الأمريكية الإيرانية ، ولن يتم التوصل إلى اتفاق في أي وقت قريب".

واضاف : "ظلت نبرة السوق متفائلة ، حيث توقع المصرفيون الاستثماريون وصول خام برنت إلى 100 دولار للبرميل واستمرار شح الإمدادات العالمية مع عدم وصول أوبك + إلى أهدافها الإنتاجية وعدم زيادة الولايات المتحدة للإنتاج كثيرا".

صرح محللون إن أسعار النفط الخام ، التي ارتفعت بالفعل حوالي 20% هذا العام ، من المرجح أن تتجاوز 100 دولار للبرميل بسبب الطلب العالمي القوي.

وما يزيد مخاوف الإمدادات ، انه لا تزال التوترات عالية في أوروبا الشرقية ، حيث قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان يوم الأحد إن روسيا قد تغزو أوكرانيا في غضون أيام أو أسابيع ، لكن لا يزال بإمكانها اختيار مسار دبلوماسي.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.