Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

​​اليورو ينخفض بعد ارتفاع دام 3 أيام قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

By فبراير 03, 2022 487

تراجع اليورو يوم الخميس بعد ثلاثة ايام من الارتفاع بفعل توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يشير إلى تشديد نقدي أسرع من المتوقع ، في حين أدى تراجع الرغبة عن المخاطرة إلى توفير المزيد من الدعم للدولار.

من المؤكد أن البنك المركزي الأوروبي سيبقي على سياسته دون تغيير يوم الخميس ، لكنه قد يضطر إلى الاعتراف بأن التضخم قد يظل مرتفع لفترة أطول مما كان متوقع ، وهي إشارة قد يتخذها البعض كتلميح إلى خروج أسرع من التحفيز.

صرح موريتز بايسن استشاري الفوركس واسعار الفائدة في برينبرج ، "إذا تمسكت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بهذا التكتيك (التحدث عن التضخم) في المؤتمر الصحفي ، فإن اليورو سيستمر في فقدان قيمته" .

وأضاف: "في حال توقع رئيسة البنك المركزي الأوروبي احتمال تشديد نقدي جاد ، يمكنني أن أتخيل انتعاش لليورو".

انخفض اليورو بنسبة 0.2% عند 1.1277 دولار ، بعد ان ارتفع حوالي 2% في اخر ثلاث جلسات.

في الوقت ذاته ، أدى التراجع في أسهم شركات التكنولوجيا في وول ستريت إلى تدهور الرغبة في المخاطرة ودعم الدولار ، مع انخفاض الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي الاكثر حساسية للمخاطر بشكل طفيف.

تراجعت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بأكثر من 2% بفعل انخفاض اسهم شركة ميتا المالكة لـ فيسبوك بأكثر من 20% في وقت متأخر يوم الاربعاء وسط توقعات اضعف من المتوقع.

ارتفع مؤشر الدولار الامريكي ،الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل ست منافسيين ، بنسبة 0.2% لـ 96.230 ، بعد ان انخفض لمدة ثلاث ايام على التوالي.

سيكون الإسترليني أيضا في دائرة الضوء حيث يبدو أن بنك إنجلترا مستعد لرفع أسعار الفائدة يوم الخميس والإشارة إلى مزيد من التراجع عن التحفيز الوبائي.

استقر الاسترليني مقابل اليورو ، بينما انخفض بنسبة 0.3% مقابل الدولار.

من المقرر اتخاذ قرارات السياسة من بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي  في الساعة 1200 بتوقيت جرينتش و 1245 بتوقيت جرينتش على التوالي ، ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي مع رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.