Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يستعد لافضل اسبوع منذ بداية كوفيد 19 بعد تحول المركزي الاوروبي للتشديد

By فبراير 04, 2022 325

يتجه اليورولافضل اسبوع منذ مارس 2020 ويختبر اعلى مستوى في 3 اشهر بعد أن أثار التحول للتشديد يوم الخميس من البنك المركزي الأوروبي تكهنات بشأن وتيرة وتوقيت رفع أسعار الفائدة.

على الرغم من أن البنك المركزي الأوروبي أبقى أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقع على نطاق واسع ، قفز اليورو بنسبة 0.26% ، ووصل إلى أعلى مستوى له عند 1.468 دولار في التداولات الآسيوية يوم الجمعة كرد فعل على اعتراف كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي بتزايد مخاطر التضخم وتراجعها عن تكرار التوجيه السابق بأن زيادة معدل الفائدة هذا العام امر غير مرجح للغاية.

ارتفعت العملة الموحده 2.86% حتى الان هذا الاسبوع ، وهو افضل مكاسب اسبوعية منذ مارس 2020، خلال المراحل الأولى من الوباء. الاختراق فوق 1.1482 دولار ، وهو المستوى الذي شوهد آخر مرة في 14 يناير ، سيكون أقوى مستوى لليورو منذ منتصف نوفمبر.

صرح رودريجو كاتريل ، كبير محللي الفوركس في بنك استراليا الوطني ، "فتحت لاجارد الباب لدورة تشديد جديدة تبدأ من قبل البنك المركزي الأوروبي هذا العام. كان السوق يتجه قليلا نحو ذلك ولكن حقيقة أن الرئيس أقر بذلك يعد صفقة كبيرة".

كان يُنظر إلى البنك المركزي الأوروبي على أنه من أكثر البنوك المركزية الرائدة في العالم تيسيرا.

تداول الاسترليني عند 1.361 دولار بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.3626 دولار يوم الخميس بعد أن رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وأراد ما يقرب من نصف صانعي السياسة زيادة أكبر لاحتواء التضخم المتزايد.

نتيجة لذلك تراجع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل ست عملات منافسه عند 95.169 بعد ان انخفض بنسبة 2% هذا الاسبوع – وهو اكبر انخفاض اسبوعي منذ مارس 2020.

يعد هذا انعكاس حاد بعد أن ارتفع المؤشر بنسبة 1.65%  في الأسبوع السابق ، عندما أعاد المتداولون تنظيم المراكز استعدادا لرفع أسعار الفائدة الفيدرالية بشكل أسرع مما كان متوقع في السابق. تضع الأسواق الآن في الحسبان خمس زيادات في أسعار الفائدة الامريكية هذا العام.

من المقرر صدور بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية في وقت لاحق يوم الجمعة ، ولكن على الرغم من أنه من المتوقع أن تظهر تباطؤ حاد في نمو الوظائف بسبب انتشار سلالة أوميكرون من كوفيد 19 في يناير ، فإن البيانات لن تكون حاسمة بالنسبة لـ بنك الاحتياطي الفيدرالي كما في الماضي ، حيث ينصب التركيز بشكل أكبر على التضخم.

تداول الين عند 114.88 مقابل الدولار ، حيث ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لاجل 10 و5 اعوام إلى أعلى مستوياتها في ست سنوات في بداية تداول طوكيو ، حيث بدأ المحللون في التكهن بأن بنك اليابان قد يضطر إلى اتباع أقرانه و تشديد السياسة النقدية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.