Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يسجل ادنى مستوى في 6 اسابيع مقابل اليورو بفعل تشدد المركزي الاوروبي المفاجئ

By فبراير 04, 2022 571

انخفض الإسترليني إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع يوم الجمعة مقابل اليورو المدعوم بإقرار البنك المركزي الأوروبي بأن زيادة الفائدة هذا العام لم تكن خارج الحدود ، وهو ما طغى على رفع بنك إنجلترا اسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. .

انهى الاسترليني أيضا سلسلة مكاسب استمرت خمسة أيام مقابل الدولار ، حيث أشار بعض المحللين إلى حذر بنك إنجلترا بشأن توقعات التضخم على المدى الطويل.

رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، محذرا من أن التضخم قد يصل إلى 7%. و أراد أربعة من أعضاء لجنة السياسة النقدية التسعة تحرك بمقدار 50 نقطة أساس.

يمكن القول إن المفاجأة الأكبر جاءت من قبل البنك المركزي الأوروبي الذي اختارت رئيسته عدم تكرار وجهة نظرها بأن رفع اسعار الفائدة في 2022 "غير مرجح للغاية" وأقرت بتغيير في صورة التضخم.

أخذ ذلك اليورو في طريقه لتحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي منذ مارس 2020 مقابل الدولار ، في حين ارتفع مقابل الاسترليني بنسبة 0.6% عند 84.66 بنس الساعة 1000 بتوقيت جرينتش ، لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.4%

انخفض الاسترليني أيضا بنسبة 0.33% مقابل الدولار عند 1.3553 دولار ، منخفضا من أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.3628 دولار.

صرح كبير الاقتصاديين كولين آشر: " أطلق البنك المركزي الأوروبي المفاجأة الأكبر ، ولهذا السبب أصبح اليورو أقوى. وقدم بنك إنجلترا ما تم تسعيره".

وأشار إلى أنه في حين أن الأسواق قد سعرت للفائدة الوصول الى 1.5% بحلول نهاية العام ، فقد أخبرهم بيلي ألا يفترضوا أن بنك إنجلترا يشرع في سلسلة طويلة من رفع أسعار الفائدة

يراقب المستثمرون التطورات السياسية ، حيث يكافح رئيس الوزراء بوريس جونسون لتعزيز سلطته بعد استقالة العديد من مساعديه. ورفض حتى الآن الاستقالة بسبب ما كشف عنه أنه حضر هو وبعض موظفيه حفلات داونينج ستريت خلال عمليات إغلاق كوفيد.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.