Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تقلص الخسائر مع إنحسار موجة بيع في شركات التقنية

By فبراير 07, 2022 585

قلصت الأسهم الأمريكية الخسائر مع تقييم المستثمرين توقعات السياسة النقدية قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ولم يطرأ تغيير يذكر على مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بينما إرتد مؤشر ناسدك 100 عن أدنى مستويات الجلسة إلى جانب بعض شركات التقنية الكبرى. وقفز سهم "بيلوتون  إنترإكتيف" بعد أنباء عن أن الشركة تستكشف خيارات للإستحواذ عليها. هذا وإنحدر منحنى عائد السندات وإستقر الدولار بلا تغيير يذكر.

ويواجه المستثمرون احتمالية أسرع دورة تشديد نقدي منذ التسعينات، مع تسعير الأسواق أكثر من خمس زيادات بربع نقطة مئوية لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في 2022 عقب تقرير قوي للوظائف الأمريكية.  وقد يؤدي تقرير التضخم الأمريكي هذا الأسبوع إلى مزيد من التقلبات في السوق. ومتوقع قراءة تزيد عن 7%، وهو أعلى مستوى منذ أوائل الثمانينات.

من جهة أخرى، قادت ديون اليونان موجة بيع في سندات دول الأطراف الأوروبية بعدما قال العضو بمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي كلاس كنوت أنه يتوقع زيادة سعر الفائدة في الربع الرابع. وقام البنك المركزي الأوروبي الاسبوع الماضي بتحول نحو التشديد النقدي، مع عدم إستبعاد رئيسة البنك كريستين لاجارد زيادة سعر الفائدة هذا العام. وفي خطاب للمشرعين في البرلمان الأوروبي اليوم الاثنين، قالت لاجارد أن أي تعديل للسياسة النقدية سيكون "تدريجياً".

وكانت الأسهم الأمريكية قد إختتمت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع، لكن كانت التداولات متقلبة وسط أرقام ضعيفة من شركات تقنية أمريكية عملاقة، من ضمنها شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لفيسبوك، وأرباح إيجابية من أمازون دوت كوم.   

في نفس الأثناء، ارتفعت البيتكوين لليوم الخامس على التوالي، في أطول فترة مكاسب منذ سبتمبر، مع إعادة إحتضان المستثمرين للأصول عالية المخاطر عبر الأسواق العالمية. فيما تعثر صعود النفط الخام حول 92 دولار للبرميل.

وفي أحدث التطورات حول أوكرانيا، تحدث الرئيس جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانيل ماكرون عن الرد على الحشد العسكري لروسيا على حدود أوكرانيا. ونفت موسكو مراراً أنها تخطط لشن هجوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.