Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تنخفض مع استقرار اليورو قبل بيانات التضخم الامريكية

By فبراير 08, 2022 289

عكست الأسهم الآسيوية مكاسبها المبكرة ، مع عدم استقرار المستثمرين في الأسهم الصينية بسبب تحركات الولايات المتحدة ضد 33 كيان صيني ، مع انتظار الأسواق بخلاف ذلك لبيانات التضخم الأمريكية التي يمكن أن تؤثر على سرعة رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

المتداولون في حالة تأهب بشأن رفع أسعار الفائدة في كل من منطقة اليورو والولايات المتحدة بعد أن اعتبر البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي أنه قد تبنى نبرة أكثر تشددا.

تراجعت العقود الاجلة ليورو استوكس 50 وارتفعت العقود الاجلة لفوتسي بنسبة 0.1% ، وهو ما يشير إلى بداية متباينة للأسهم الأوروبية.

انخفض مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.3% إلى 612.3 بعد ارتفاعه إلى 617.7 ، وهو أعلى مستوى منذ 25 يناير. ارتفع المؤشر القياسي بنسبة 3% تقريبا من أدنى مستوى له في أكثر من عام عند 595.99 في 27 يناير.

صرحت سيما شاه ، كبيرة المحللين الاستراتيجيين في برينسيبال جلوبال إنفيستورز ، في مذكرة: "يتركز الكثير من مخاوف المستثمرين على الزيادات الخمس التي يحددها الاحتياطي الفيدرالي لعام 2022 ، وإذا لم تكن كافية لاحتواء التضخم".

ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.3% ، وارتفعت الاسهم الكورية بنسبة 0.5%.

كانت الأسهم الصينية هي الخاسرة الاكثر وضوحا ، حيث انخفض مؤشر CSI300 بنسبة 1.8% حيث شعر المستثمرون بالقلق من احتمال قيام الحكومة الأمريكية بإضافة 33 كيان صيني إلى قائمة المراقبة على صادراتهم.

وانخفض مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 1.5% ، متأثرا بخسائر اسهم التكنولوجيا.

من المقرر صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يناير يوم الخميس وقد تظهر تسارع التضخم الأساسي إلى أسرع وتيرة منذ عام 1982 عند 5.9%.

استقرت العقود الاجلة لاس اند بي 500 ، بينما ارتفعت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.1% في التداولات الاسيوية.

أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت على انخفاض حيث استوعبت الأسواق نتائج ربع سنوية متباينة.

في اسواق الصرف الاجنبي ، تراجع اليورو بنسبة 0.16% لـ 1.1415 دولار ، بعد ان ارتفع بنسبة 2.7% الاسبوع الماضي في افضل اداء له منذ اوائل 2020 بفعل توقعات التشديد.

وارتفع الدولار بنسبة 0.2% مقابل الين عند 115.45.

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء قبل محادثات بين مسئولي الولايات المتحدة وإيران ، وهو ما قد يؤدي إلى رفع العقوبات الأمريكية على مبيعات النفط الإيرانية.

انخفض خام برنت بنسبة 0.2% لـ 91.1 دولار للبرميل بعد ان سجل اعلى مستوى في 7 سنوات عند 94 دولار يوم الاثنين.

واستقرت اسعار المعاملات الفورية للذهب عند اعلى مستوى في اسبوع عند 1821 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.