Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تنضم للارتفاع العالمي مع تشبث عوائد السندات الامريكية بمستوياتها المرتفعة

By فبراير 09, 2022 559

ارتفعت الأسهم الآسيوية والعقود الآجلة للأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بعد جلسة قوية في وول ستريت ، في حين استقرت عوائد السندات الأمريكية بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات قبل بيانات التضخم المرتقبة عن كثب هذا الأسبوع.

يكرس المستثمرون قدر كبير من التفكير في وتيرة وتوقيت رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم.

ارتفع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1.5% لأعلى مستوياته في أسبوعين ، مدعوما بزيادة 3.8% في أسهم شركات التكنولوجيا المدرجة في هونج كونج ، وخاصة مؤشر علي بابا الذي ارتفع بنسبة 6.6%.

ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.2%.

أشارت العقود الآجلة إلى أن ارتفاع الأسهم سيستمر في التداول الأوروبي والأمريكي ، مع ارتفاع العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 بنسبة 0.81% ، وارتفاع العقود الاجلة لفوتسي 100 بنسبة 0.85% ، وارتفاع العقود الاجلة لاس اند بي 500 بنسبة 0.5%.

ليلا ، أغلقت ثلاثة مؤشرات رئيسية في وول ستريت على ارتفاع مع قفزة في أسهم شركات التكنولوجيا بما في ذلك ابل ومايكروسوفت ، كما فعلت أسهم البنوك المدعومة باحتمال ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، من المرجح أن يؤدي التركيز على أرقام التضخم الأمريكية المقرر صدورها يوم الخميس إلى الحد من المزيد من المكاسب.

صرحت مارسيلا تشاو ، محللة السوق العالمية في هونج كونج بـ جي بي مورجان أسيت مانجمنت ، "على الرغم من أننا نجلس في آسيا ، لا تزال الأسواق تنتظر بفارغ الصبر صدور مؤشر أسعار المستهلكين يوم الخميس من الولايات المتحدة ".

وأضافت: "تتوقع السوق حاليا أن يكون مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يناير 7.3% مقابل 7% في ديسمبر ، وإذا جاء أعلى من المتوقع ، فيمكننا أن نرى عوائد السندات لاجل 10 سنوات ترتفع وتصل إلى 2% ".

استقرت عوائد السندات الامريكية في التداولات الاسيوية ، بعد ان لامست اعلى مستوياتها في اكثر من عام يوم أمس مثلما فعلت عوائد منطقة اليورو.

تداولت عوائد السندات لاجل 10 اعوام عند 1.9397% ، بعد ان سجلت 1.97% يوم الثلاثاء ، وهو اعلى مستوى منذ نوفمبر 2019 ، وتداولت عوائد السندات لاجل عامين عند 1.3435% ، دون اعلى مستوياتها منذ مارس 2020.

كانت اسواق العملة هادئة للغاية ، حيث تداول مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل ستة من منافسيه عند 95.559 ، متحركا بشكل طفيف وتراجع بنسبة 0.07%.

استعاد النفط بعض مكاسبه بعد انخفاضه في وقت سابق من الأسبوع بسبب التفاؤل بشأن المحادثات مع إيران ، وهو ما يؤدي إلى زيادة محتملة في الامدادات.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت بنسبة 0.3% لـ 91.15 دولار للبرميل ، في حين ارتفع الخام الامريكي لـ 89.7 دولار للبرميل ، مرتفعا بنسبة 0.4%.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1827.9 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.