Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع الاسهم يفقد زخمه في اسيا وبيانات التضخم الامريكية تلوح في الافق

By فبراير 10, 2022 312

تباطأ ارتفاع الأسهم العالمية المدعومة بالتكنولوجيا في آسيا يوم الخميس حيث اتخذ المستثمرون موقف أكثر حذرا وسط حالة من عدم اليقين حول توقعات التضخم وأسعار الفائدة.

استمرت عوائد السندات العالمية في التراجع من أعلى مستوياتها في عدة سنوات ولم يحرز الدولار تقدم يذكر قبل تقرير التضخم الأمريكي المراقب عن كثب والذي سيصدر في وقت لاحق اليوم والذي من شأنه أن يقدم أدلة جديدة على وتيرة رفع أسعار الفائدة الفيدرالية.

انقسم الأداء في الأسهم الآسيوية بشكل حاد بين الأسهم الصينية وبقية المنطقة.

تراجعت الأسهم القيادية الصينية CSI300 بنسبة 0.75% وتراجع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.41% ، حيث جنى المستثمرون الأرباح واستمرت المخاوف بشأن العقوبات الأمريكية في التأثير على المعنويات.

في حين ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.31%.

وارتفع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا والمحيط الهادي بنسبة 0.33%.

أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى افتتاح منخفض ، مما يشير إلى تراجع بنسبة 0.28% لمؤشر ناسداك وانخفاض بنسبة 0.23% لمؤشر اس اند بي .

كانت العقود الآجلة الأوروبية متباينة ، مما يشير إلى انخفاض بنسبة 0.04% لمؤشر فوتسي البريطاني ولكن زيادة بنسبة 0.06% لمؤشر داكس الألماني.

صرح كايل رودا محلل السوق في IG استراليا : "لا نعرف عدد عمليات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام ، ولا أعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي يعرف أيضا ، وهذا يجعل الأسواق متوترة قليلا ، على أقل تقدير".

"أي نوع من مفاجأة البيانات سوف يؤجج ذلك التوتر ، وهذا يؤدي إلى الاضطراب الذي نشهده في الأسواق."

استمرت عوائد السندات طويلة الاجل في التراجع يوم الاربعاء ، مع انخفاض عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام لـ 1.9268% في طوكيو يوم الخميس من اعلى مستوى في عامين ونصف. وتراجعت نظيرتها الالمانية من اعلى مستوى في 3 سنوات ليلا.

من المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة في اجتماعه في مارس على الرغم من عدم وضوح وتيرة التشديد.

اسواق المال متأكدة من رفع الاحتياطي الفيدرالي لاسعار الفائدة الشهر القادم بمقدار ربع نقطة على الاقل ، وتعطي احتمالات 1 من 4 لزيادة بمقدار نصف نقطة.

من المتوقع أن تظهر البيانات التي تصدر في وقت لاحق يوم الخميس أن تضخم المستهلكين في الولايات المتحدة يتسابق بمعدل 7% على اساس سنوي ، وهو مستوى يذكرنا بصدمات التضخم في السبعينيات والثمانينيات.

تعد العملات في وضع الانتظار قبل البيانات ، حيث استقر مؤشر الدولار عند 95.556 بعد ان ارتد عن ادنى مستوى في اسبوعين عند 95.136 يوم الجمعة.

وتداول اليورو عند 1.1425 دولار والين عند 115.605.

ادى انخفاض الدولار وتراجع عوائد السندات لاضافة بعض البريق على الذهب ، الذي يستقر بالقرب من اعلى مستوياته في اسبوعين ، وتداول عند 1834 دولار للاونصة.

وتراجع النفط الخام ، مع انخفاض العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 20 سنت لـ 89.46 دولار للبرميل ، في حين هبطت العقود الاجلة لخام برنت 42 سنت لـ 91.13 دولار للبرميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.