Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر بالقرب من اعلى مستوياته في اسبوع مع تعزيز المخاطر السياسية للطلب

By فبراير 08, 2022 288

استقرت اسعار الذهب يوم الثلاثاء حيث أبقت مخاوف روسيا وأوكرانيا المعدن الملاذ الآمن مدعوم بالقرب من أعلى مستوى في اسبوع والذي سجل في الجلسة السابقة ، في حين تنتظر الأسواق بيانات التضخم الأمريكية التي تعتبر حاسمة بالنسبة للجدول الزمني للاحتياطي الفيدرالي.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1819.71 دولار للاونصة الساعة 0614 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفعت لاعلى مستوى منذ 26 يناير يوم الاثنين. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1820.40 دولار.

صرحت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في ديلي فوكس: "التوترات الجيوسياسية المحيطة بروسيا وأوكرانيا تدفع أسعار الذهب إلى الارتفاع. إلى جانب ذلك ، ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس" ، مضيفة أنه من المتوقع أن يرتفع التضخم في ينايرعن مستويات ديسمبر.

وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز ، من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر يناير على اساس سنوي بنسبة 7.3% ، وهي أكبر زيادة من نوعها منذ عام 1982.

استقرت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام بالقرب من اعلى مستوياتها في اكثر من عامين ، وهو ما حد من مكاسب الذهب.

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين إنه إذا غزت روسيا أوكرانيا ، فإن خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 سيتوقف بينما قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن العقوبات والإجراءات الأخرى ستكون جاهزة.

تراجعت الفضة بنسبة 0.56% إلى 22.86 دولار، وانخفض البلاتين بنسبة 0.5% عند 1015.20 دولار وهبط البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 2258.29 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.