Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب منتعش قبل نشر بيانات أمريكية مهمة للتضخم هذا الاسبوع

By فبراير 07, 2022 331

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع اليوم الاثنين، بدعم من مخاوف التضخم ومخاطر جيوسياسية مستمرة، مع ترقب الأسواق بيانات رئيسية للتضخم الأمريكي للإسترشاد منها عن مسار زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1813.93 دولار للأونصة في الساعة 1444 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوى منذ 27 يناير عند 1816.86 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1814.70 دولار.

قال بوب هابيركورن، كبير محللي الأسواق في ار.جيه.أو فيوتشرز، "ثمة مزيد من الشراء في سوق الذهب إلتماساً للأمان...مبعث القلق الرئيسي حاليا هو إلى أين يتجه التضخم ومدى حدة تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية".

وإستقر عائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أعلى مستوى منذ ديسمبر 2019 بعد تقرير قوي للوظائف الأمريكية يوم الجمعة.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم الأمريكية لشهر يناير يوم الخميس، مع تسعير الأسواق الأن فرصة بنسبة 33% لاحتمال إجراء الاحتياطي الفيدرالي زيادة بمقدار 50 نقطة أساس كاملة في مارس.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر وسيلة تحوط من ارتفاع التضخم ومخزون أمن للقيمة في أوقات عدم اليقين، بيد أن ارتفاع معدلات الفائدة يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

وأضاف هابيركورن أن التوترات بين روسيا وأوكرانيا تسيطر أيضا على أذهان الجميع.

وسيؤكد الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز على وحدة الصف في معارضة أي عدوان روسي على أوكرانيا عندما يجتمعان في البيت الأبيض اليوم الاثنين، وسط تحذيرات أمريكية بأن غزواً روسياً قد يحدث خلال أيام أو أسابيع.

هذا وتعززت أيضا أسعار الذهب والفضة بضعف الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.