Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يكافح للبقاء فوق 1.14 دولار بعد تعليقات لاجارد

By فبراير 08, 2022 305

تراجع اليورو لليوم الثاني على التوالي يوم الثلاثاء بعد أن صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إنه لا توجد حاجة لتشديد السياسة النقدية الكبيرة في منطقة اليورو.

ارتفعت عوائد السندات وحقق اليورو أفضل أداء أسبوعي له منذ مارس 2020 الأسبوع الماضي بعد أن فتح البنك المركزي الأوروبي الباب أمام رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق في عام 2022 وقال إن اجتماع 10 مارس سيكون أساسيا في تحديد السرعة التي سينهي بها البنك المركزي خطته طويلة الأمد لشراء السندات.

فاجأ تطور البنك المركزي الأوروبي المتشدد الأسواق وأرسل عوائد الديون الخارجية ، وخاصة إيطاليا ، إلى الارتفاع يوم الاثنين حيث خشي المستثمرون من تأثير التشديد النقدي الأسرع من المتوقع على سندات البلدان الأكثر مديونية.

لكن يوم الإثنين ، اتخذت لاجارد نبرة أكثر حذرا ، قائلة إن التضخم المرتفع من غير المرجح أن يترسخ ، وهو ما دفع العملة الموحدة إلى الانخفاض.

في التداولات المبكرة يوم الثلاثاء ، انخفض اليورو بنسبة 0.3% ، مكافحا للحفاظ على مستواه فوق 1.14 دولار.

صرح محللو يوني كريديت في مذكرة يومية: "بعد كل شيء ، يدرك المستثمرون جيدا أنه بمجرد استيعاب" صدمة "البنك المركزي الأوروبي ، من المقرر أن ترتفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أكثر بكثير من منطقة اليورو خلال الأشهر المقبلة".

في حين أن أسواق المال كانت تسعر ما يصل إلى 134 نقطة أساس في الزيادات التراكمية لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المتبقية من عام 2022 ، كان المحللون يتوقعون ارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس من البنك المركزي الأوروبي خلال تلك الفترة.

ارتفع مؤشر الدولار الامريكي بنسبة 0.3% لـ 95.67.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.