Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يستقر بعد معارضة البنك المركزي الاوروبي والدولار يترقب بيانات اسعار المستهلكين

By فبراير 09, 2022 262

استقر اليورو يوم الأربعاء ، مبتعدا عن أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع ، بعد أن خفضت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد الرهانات على زيادات كبيرة في أسعار الفائدة.

استقر الدولار ، قبل يوم من إصدار بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية التي قد تقدم أدلة جديدة على وتيرة تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية.

فاجأت نبرة أكثر تشدد من كل من البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي الأسواق في حينها وأرسلت عوائد السندات للارتفاع ، وسط رهانات زيادة الفائدة وانها قد تكون اسرع واعلى من المتوقع.

لكن صرحت لاجارد يوم الاثنين إنه ليست هناك حاجة لتشديد السياسة على نطاق واسع ، في محاولة لتهدئة التوقعات المتزايدة لاتخاذ إجراءات صارمة بعد أن أشارت للمرة الأولى الأسبوع الماضي إلى أن رفع سعر الفائدة هذا العام أمر محتمل.

ارتفع اليورو بنسبة 0.1% عند 1.1425 دولار الساعة 0850 بتوقيت جرينتش ، بعد تراجعه التدريجي من اعلى مستوياته عند 1.1483 دولار يوم الجمعة ، عندما سجل أعلى مستوى منذ 14 يناير.

تغير مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين رئيسيين ، تغير طفيف ، حيث انخفض بنسبة 0.1% عند 95.504 ، بعد ارتداده عن أدنى مستوى له في أسبوعين ونصف عند 95.136 الذي سجله يوم الجمعة. ولامس أعلى مستوياته منذ يوليو 2020 عند 97.441 في نهاية الشهر الماضي.

تسعر الأسواق فرصة أكثر من 70% لزيادة الاحتياطي الفيدرالي للفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 30% تقريبا لزيادة 50 نقطة أساس عندما يجتمع صانعو السياسة في مارس.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن البيانات الأمريكية ستظهر يوم الخميس أن أسعار المستهلكين قفزت بنسبة 7.3%على أساس سنوي في يناير.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.