Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط مستقر بفعل توترات روسيا وأوكرانيا التي تلوح في الافق

By فبراير 14, 2022 351

استقرت اسعار النفط يوم الاثنين بعد ان سجلت اعلى مستوياتها في اكثر من سبع سنوات بفعل مخاوف من أن يؤدي غزو محتمل من روسيا لأوكرانيا إلى عقوبات أمريكية وأوروبية قد تعطل الصادرات من أحد أكبر منتجي النفط في العالم.

تراجع خام برنت 12 سنت أو 0.1% إلى 94.32 دولار للبرميل الساعة 0844 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل في وقت سابق اعلى مستوى عند 96.16 دولار وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

وارتفع خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1 سنت او اقل من 0.1% لـ 93.11 دولار للبرميل ، ويحوم بالقرب من اعلى مستوى في الجلسة عند 94.94 دولار ، وهو اعلى مستوى منذ سبتمبر 2014.

أثارت التعليقات الواردة من الولايات المتحدة حول هجوم وشيك من جانب روسيا على أوكرانيا اضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

صرحت الولايات المتحدة يوم الأحد إن روسيا قد تغزو أوكرانيا في أي وقت وقد تخلق ذريعة مفاجئة لشن هجوم.

وقال إدوارد مويا المحلل في أواندا في مذكرة "إذا تحركت القوات ، فلن يواجه خام برنت أي مشكلة في الارتفاع فوق مستوى 100 دولار."

"ستظل أسعار النفط متقلبة للغاية وحساسة للتحديثات المتزايدة فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا."

تأتي التوترات في الوقت الذي تكافح فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المعروفين باسم أوبك + ، لزيادة الإنتاج على الرغم من التعهدات الشهرية بزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا حتى مارس.

يراقب المستثمرون ايضا المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي في طهران إن المحادثات لم تصل إلى طريق مسدود ، رغم أن مسئول أمني إيراني كبير قال في وقت سابق إن التقدم في المحادثات أصبح "أكثر صعوبة".

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.