Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض من اعلى مستوى في 7 سنوات مع إعلان روسيا عودة بعض القوات إلى قواعدها

By فبراير 15, 2022 539

انخفض النفط بأكثر من 3% من اعلى مستوى في 7 سنوات يوم الثلاثاء بعد ان صرحت روسيا ان بعض وحداتها العسكرية عادت إلى قواعدها بعد تدريبات بالقرب من أوكرانيا ، في خطوة بدا أنها تهدئ التوتر بين موسكو والغرب.

لم يتضح عدد الوحدات التي تم سحبها وبأي مسافة ، بعد حشد يقدر بنحو 130 ألف جندي روسي. ودفع تقرير في وقت سابق من انترفاكس بشأن تحركات القوات النفط إلى زيادة الخسائر.

تراجع خام برنت 2.87 دولار او 3% عند 93.61 دولار الساعة 1222 بتوقيت جرينتش. وانخفض خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 3.49 دولار او 3.7% لـ 91.97 دولار.

صرح ستيفن برينوك من بي في إم للسمسرة النفطية: "لا توجد جوائز لتخمين القوة الدافعة وراء نوبة التقلب هذه". "وضعت الأزمة الروسية الأوكرانية سوق الطاقة في حالة تأهب قصوى لاحتمال حدوث اضطرابات في إمدادات الطاقة الروسية."

سجل كلا الخامين اعلى مستوياتهم منذ سبتمبر 2014 يوم الاثنين ، مع ملامسة خام برنت 96.78 دولار وتسجيل خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 95.82 دولار. ارتفع سعر خام برنت 50% في 2021 بفعل تعافي الطلب العالمي من جائحة كورونا.

قوبل التطور الأخير بين روسيا وأوكرانيا برد حذر من أوكرانيا وبريطانيا ، بعد أيام من التحذيرات الأمريكية والبريطانية بأن موسكو قد تغزو جارتها في أي وقت.

اتفق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأمريكي جو بايدن في مكالمة يوم الاثنين على وجود نافذة مهمة للدبلوماسية.

كما يراقب المستثمرون ايضا المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية ، وهو ما قد يسمح بزيادة صادرات النفط الإيرانية.

في تطورات أخرى ، من المتوقع أن تظهر أحدث التقارير الأسبوعية عن المخزونات الأمريكية انخفاض في مخزونات النفط الخام ، مما يؤكد ضيق توازن العرض والطلب.

ومن المقرر صدور أول التقريرين لهذا الأسبوع من معهد البترول الأمريكي الساعة 2130 بتوقيت جرينتش.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.