Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تسترد خسائرها مع انحسار التوترات بين روسيا وأوكرانيا

By فبراير 16, 2022 294

استعادت أسعار النفط خسائرها يوم الأربعاء بعد أن تراجعت أكثر من 3% في الجلسة السابقة ، حيث قاس المستثمرون تأثير تخفيف التوتر بين روسيا وأوكرانيا مقابل توازن مشدود للإمدادات العالمية الشحيحة واستعادة الطلب على الوقود.

تداول خام برنت عند 93.90 دولار للبرميل الساعة 0722 بتوقيت جرينتش ، مرتفعا 62 سنت أو 0.7% ، بعد أن انخفض بنسبة 3.3% ليلا بعد أن أعلنت روسيا سحب جزئي لقواتها بالقرب من أوكرانيا ، لم تتحقق الولايات المتحدة بعد من ذلك.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92.71 دولار للبرميل مرتفعا 64 سنت أو 0.7% بعد أن أنهى العقد جلسة الثلاثاء منخفضا بنسبة 3.6%.

وسجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ سبتمبر 2014 يوم الاثنين ، حيث لامس برنت 96.78 دولار وخام غرب تكساس الوسيط 95.82 دولار. قفز سعر خام برنت بنسبة 50% في عام 2021 ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنحو 60% ، حيث أدى التعافي العالمي في الطلب من جائحة كوفيد 19 إلى إجهاد العرض.

قوبل إعلان موسكو يوم الثلاثاء عن سحب جزئي للقوات من حدود أوكرانيا بالتشكيك ، حيث حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن أكثر من 150 ألف جندي روسي ما زالوا محتشدين بالقرب من الحدود.

وصرح محللون إنه بعيدا عن التوتر في أوكرانيا ، لا تزال سوق النفط ضيقة والأسعار لا تزال في طريقها نحو 100 دولار للبرميل.

وصرح جوناثان بارات رئيس الاستثمار في Probis جروب : "من الناحية الفنية ، يمكننا أن نرى الأسعار تتجه نحو 90 دولار للبرميل بفعل جني الأرباح ، لكنها ستتجه صعوديا نحو 100 دولار مع عودة الاقتصاد إلى المسار الصحيح والمزيد من الطلب في ظل سوق شحيحة".

يترقب المستثمرون بيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الساعة 10:30 صباحا (1530 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.

أظهر استطلاع لرويترز أن مخزونات الخام الأمريكية ونواتج التقطير ربما تراجعت 1.5 مليون إلى 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي انخفاض في مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي ، وفقا لمصادر السوق يوم الثلاثاء.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.