Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع بفعل المخاطر الاوكرانية والذهب عند اعلى مستوياته في 8 اشهر

By فبراير 15, 2022 291

تراجعت اسواق الاسهم الاسيوية وارتفعت اصول الملاذ الامن كالذهب يوم الثلاثاء ، حيث فكر المستثمرون في تداعيات الغزو الروسي الوشيك المحتمل لأوكرانيا.

انخفض مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.5% بعد أن تراجعت أسواق الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا يوم الاثنين.

وتراجع مؤشر نيكاي لياباني بنسبة 0.91%  بينما في أستراليا ، أغلق اس اند بي على انخفاض بنسبة 0.51%.

انخفض مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 1.1% على الرغم من أن مؤشر CSI300 الصيني خالف عمليات البيع في جميع أنحاء المنطقة وارتفع بنسبة 0.7%.

صرحت مارسيلا تشاو ، محللة الأسواق العالمية في جيه بي مورجان أسيت مانجمنت ، "المخاطر الجيوسياسية ستكون المحرك الواضح لمعنويات الأسواق هذا الأسبوع".

"الرغبة الأوسع في المخاطرة بين المستثمرين ستكون تحت الضغط ونتيجة لذلك نتوقع أن نرى سعيا نحو الأمان في الذهب والدولار الأمريكي والسندات طويلة الأجل."

من المقرر أن تتكرر النغمة السلبية في آسيا في أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم يوم الثلاثاء.

في التداولات الاوروبية المبكرة ، تراجعت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 بنسبة 0.32% عند 4039 ، وانخفضت العقود الاجلة لداكس الالماني بنسبة 0.31% لـ 15033 وهبطت العقود الاجلة لفوتس بنسبة 0.31% عند 7448.5.

ساعدت عمليات البيع المكثفة في سوق الأسهم مدفوعة بالعزوف عن المخاطرة في دفع الذهب إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر حيث سعى المستثمرون إلى اللجوء إلى الأصول الآمنة التقليدية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 1877.72 دولار للاونصة.

صرح جاك سيو كبير مسئولي الاستثمار في الصين الكبرى في كريدي سويس لرويترز "على المدى القريب سيكون هناك دعم للذهب بسبب عدم اليقين بشأن صراع عسكري محتمل."

وقفز النفط لاعلى مستوياته في 7 سنوات في التداولات الامريكية يوم الاثنين بفعل التوترات الروسية الاوكرانية لكنه تراجع طفيفا خلال الجلسة الاسيوية.

حذرت الولايات المتحدة يوم الاثنين من أن روسيا قد تغزو أوكرانيا قريبا. قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين إن السفارة الأمريكية ستنقل من كييف إلى لفيف ، مشيرا إلى "التسارع الكبير في حشد القوات الروسية" .

كما حذرت مجموعة الدول السبع الكبرى من "عقوبات اقتصادية ومالية ستكون لها عواقب وخيمة وفورية على الاقتصاد الروسي".

تراجع الخام الامريكي بنسبة 0.6% لـ 94.92 دولار للبرميل خلال الجلسة الاسيوية بعد ان ارتفع لاعلى مستوى في 7 سنوات. وانخفض خام برنت 0.5% عند 96.02 دولار للبرميل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.