Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية ترتفع مع تضاؤل المخاوف بشأن غزو روسيا لأوكرانيا

By فبراير 16, 2022 325

ارتفعت الاسهم الاسيوية يوم الاربعاء مع تلاشي المخاوف من غزو روسي لأوكرانيا هذا الأسبوع بعد أن أشارت موسكو إلى أنها تعيد بعض القوات إلى القاعدة فيما يبدو أنه تهدئة ، وهو ما قدم للمستثمرين قدر من الراحة.

كان التوتر بين القوى العالمية بشأن الوضع في أوكرانيا ، والذي تطور إلى واحدة من أعمق الأزمات في العلاقات بين الشرق والغرب على مدى عقود ، في صدارة أذهان المستثمرين.

ارتفع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1.1% ، ليتماشى مع ارتفاع الأسهم الأمريكية والأوروبية يوم الثلاثاء.

وارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2.2% ليتعافى من انخفاضات على مدى يومين ، في حين ارتفع مؤشر اس اند بي الاسترالي بنسبة 1.1%.

من ناحية اخرى في المنطقة ، قفز مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 1.3% وارتفع مؤشر CSI300 الصيني بنسبة 0.7%.

ولكن في حين تضاءل الخطر الوشيك لاندلاع التوترات بشأن أوكرانيا ، حذر بعض مراقبي السوق من أن الأصول التي تعتبر ملاذ امن قد تجد عرض متجدد في حالة حدوث تصعيد جديد بشأن الصراع.

صرح كريس ويستون ، رئيس الأبحاث في شركة Pepperstone للسمسرة في ملبورن: "يبدو أن هناك اعتقاد متزايد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يميل إلى حل دبلوماسي وأن السوق تراجعت عن بعض المواقع الموضوعة للتصعيد الشامل".

تراجعت العقود الاجلة لكل من ناسدك واس اند بي 500 بنسبة 0.2% ، ملتقطين انفاسهم بعد ارتفاع يوم الثلاثاء.

يوم الثلاثاء ، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن أكثر من 150 ألف جندي روسي ما زالوا بالقرب من الحدود الأوكرانية ، بينما قالت كييف إن الشبكات الإلكترونية التابعة لوزارة دفاعها ومصرفين تعرضا لضربة بسبب ما يسمى برفض موزع الخدمة.

تحول اهتمام المستثمرين أيضا إلى تطورات السياسة الاقتصادية والنقدية وسط تكهنات مستمرة بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس كاملة في مارس.

صرح كايل رودا ، محلل السوق في IG في ملبورن ، إن التوتر المحيط بالوضع في أوكرانيا "صرف الانتباه عن حقيقة أنه لا تزال هناك مخاطر ومخاوف كبيرة بشأن السياسة النقدية العالمية".

ويمكن أن يعاود ذلك الظهور كمحرك للتقلبات مع انحسار التوترات الجيوسياسية قليلا. "

ومن بين الأحداث التي ينصب عليها التركيز ، إصدار محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي لشهر يناير في وقت لاحق يوم الأربعاء بالإضافة إلى بيانات تضخم المستهلكين لشهر يناير من المملكة المتحدة وكندا.

تداولت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام عند 2.0294%. وعوائد السندات لاجل عامين ، والتي ترتفع بفعل توقعات المتداولين لزيادة اسعار الفائدة ، عند 1.5578%.

كانت أسواق العملة هادئة إلى حد ما ، حيث استقر مؤشر الدولار عند 96.029 بعد التراجع من أعلى مستوى في أسبوعين يوم الثلاثاء بعد خروج تراجع المخاطر الجيوسياسية الأوكرانية من السوق.

تداول الين عند 115.66 للدولار.

استقر الخام الامريكي عند 92.07 دولار للبرميل بعد ان انخفض من اعلى مستوى في سبعة سنوات والذي سجل يوم الاثنين. وتراجع خام برنت بنسبة 0.1% عند 93.19 دولار للبرميل.

واستقر الذهب. مع تداول المعاملات الفورية للذهب عند 1852.91 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.