Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع مع انخفاض عوائد السندات بفعل القصف المبلغ عنه في أوكرانيا

By فبراير 17, 2022 328

تراجعت أسواق الأسهم الآسيوية يوم الخميس بعد أن ذكرت وسائل إعلام روسية أن المتمردين في شرق أوكرانيا اتهموا قوات حكومة كييف باستخدام قذائف المورتر لمهاجمة أراضيهم.

كما تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية والأوروبية ، في حين سعى المتداولون إلى الأمان في السندات الحكومية وعوض النفط بعض خسائره المبكرة الفادحة.

اتهم الانفصاليون المدعومون من روسيا في شرق أوكرانيا القوات الحكومية يوم الخميس بفتح النار على أراضيهم أربع مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية وقالوا إنهم يحاولون معرفة ما إذا كان أي شخص قد أصيب أو قُتل.

يأتي التقرير في الوقت الذي حشدت فيه روسيا أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من حدود أوكرانيا ، مما أثار مخاوف من حدوث غزو.

صرح شون كالو المحلل في وستباك ، إن المخاوف الأولية من اندلاع اشتعال عبر الحدود تلاشت قليلا من خلال التفاصيل التي تشير إلى أن الحادث وقع داخل المنطقة المتنازع عليها في دونباس.

وأضاف: "من الواضح أن الأسواق في حالة توتر" ، وهي معرضة للخطر لأن الكثير من المتداولين افترضوا أن التوتر ينحسر.

تراجعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام 7 نقاط اساس وتداولت عند 1.967% ، وانخفضت عوائد السندات لاجل عامين 4.7 نقطة اساس لـ 1.4798%.

تراجع مؤشر MSCI الاوسط نطاقا لاسهم اسيا والمحيط الهادي بنسبة 0.09% ، عاكسا مكاسبه الصباحية ، مع انخفاض مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.77%.

وتستعد الاسواق الاوروبية والامريكية لافتتاح ضعيف ، مع انخفاض العقود الاجلة لاس اند بي 500 بنسبة 0.43% والعقود الاجلة لفوتسي البريطاني بنسبة 0.29%.

قلص النفط الخام بعض الخسائر بعد أن هبط في وقت سابق بأكثر من 2% وسط تفاؤل بأن المفاوضات ستنقذ الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 وتجلب المزيد من الإمدادات إلى السوق الضيقة.

بحلول فترة ما بعد الظهر ، انخفض خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1.59 دولار عند 92.07 دولار للبرميل ، في حين تراجع خام برنت 1.63 دولار لـ 93.18 دولار للبرميل.

ساعد الدولار الضعيف وانخفاض عوائد السندات مع ضعف معنويات المخاطرة بقاء الذهب بالقرب من اعلى مستوى في 8 اشهر عند 1873.57 دولار. وتداول عند 1868 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.