Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع بفعل التوتر في اوكرانيا بعد ابلاغ روسيا عن هجوم

By فبراير 17, 2022 314

انتعش الدولار يوم الخميس بعد تقرير اخباري روسي عن إطلاق قذائف مورتر في شرق أوكرانيا وهو ما تسبب في اضطراب السوق ودفع المستثمرين إلى الملاذات الامنة.

صرحت وكالة الإعلام الروسية إن المتمردين المدعومين من روسيا اتهموا القوات الأوكرانية بقصف أراضيهم في انتهاك للاتفاقيات التي تهدف إلى إنهاء الصراع في منطقة دونباس المتنازع عليها ، وهو تقرير نفته أوكرانيا لاحقا.

وحشدت روسيا أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من حدود أوكرانيا وهدد الغرب روسيا بعقوبات جديدة إذا هاجمت.

تراجع اليورو بأكثر من 0.4% حيث راي المتداولون مخاطر نشوب حرب اوسع. لكن إنكار أوكرانيا وموقع الهجوم المبلغ عنه داخل المنطقة المتنازع عليها بالفعل هدأ الأمور وظل اليورو متداول عند 1.1354 دولار.

انخفض الدولار الاسترالي الحساس للمخاطرة بأكثر من 0.6% قبل ان يستقر بانخفاض 0.2% عند 0.7185 دولار. وارتفع الين الملاذ الامن حوالي 0.1% لـ 115.29.

صرح موه سيونج سيم المحلل الاستراتيجي في بنك سنغافورة "هناك الكثير من القلق". "ليس من الواضح ما إذا كان هذا حدث محلي أو شيء ما يمكن أن يندلع ... في الوقت الحالي ، مثل هذه العناوين الرئيسية تجعل الأسواق متوترة بعض الشيء."

تعتبر المواجهة على الحافة الشرقية لأوروبا واحدة من أعمق الأزمات في العلاقات بين الشرق والغرب منذ عقود. في وقت سابق اليوم ، صرح مسئول أمريكي إن روسيا تزيد عدد قواتها بالقرب من حدودها مع أوكرانيا بدلا من الانسحاب ، كما زعمت موسكو.

ارتفعت السندات "الملاذ الامن" وتراجعت العقود الاجلة للاسهم الامريكية ، على الرغم من عدم وضوح الموقف الذي ادى للتحركات الكبيرة.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% لـ 95.927.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.