Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عملات الملاذ الامن تتراجع على أمل تخفيف التوترات في أوكرانيا

By فبراير 18, 2022 395

تراجع الين الياباني الملاذ الامن يوم الجمعة وارتفعت العملات الحساسة للمخاطرة كالدولار الاسترالي حيث شعر المستثمرون بالارتياح من أنباء المحادثات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأزمة في أوكرانيا.

ارتفع اليورو مقابل الدولار الضعيف.

ارتفع الين والملاذ الآمن المنافس الفرنك السويسري ، هذا الأسبوع مع سعي المستثمرين إلى الأمان وسط تصاعد التوتر على الحدود الأوكرانية ، حيث يحتشد أكثر من 100 الف جندي روسي. وصرحت القوى الغربية إن روسيا تبحث عن ذريعة للغزو وهو اتهام ترفضه موسكو.

جاء التحسن في المعنويات يوم الجمعة بعد أن صرحت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت متأخر يوم الخميس إن وزير الخارجية أنطوني بلينكين قبل دعوة للقاء وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في أواخر الأسبوع المقبل بشرط ألا تغزو روسيا أوكرانيا.

قدم هذا بعض الارتياح بعد يوم الخميس المضطرب عقب تبادل إطلاق النار بين قوات كييف والانفصاليين الموالين لروسيا.

ارتفع الدولار بنسبة 0.2% مقابل الين ، وسجل في وقت سابق اعلى مستوى عند 115.28 ين ، بعد ان لامس ادنى مستوى في اسبوعين عند 114.78 في وقت سابق في تداولات يوم الجمعة.

على مدار الأسبوع ، ظل الدولار منخفض بنسبة 0.3% مقابل العملة اليابانية - وهي حركة صغيرة نسبيا نظرا للتوترات الجيوسياسية التي سادت الأسبوع الماضي والتي تشير إلى أن المستثمرين لم يخافوا بعد من الأزمة.

واصل اليورو أسبوعه من التداول المتقلب استنادا إلى عناوين الأخبار في أوكرانيا وارتفع آخر مرة بنسبة 0.1% عند 1.1369 دولار لليورو ، بينما ارتفع الاسترليني طفيفا إلى 1.363 دولار ، مدعوما بمراهنة الأسواق على المزيد من التشديد النقدي من بنك إنجلترا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.