Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يرتفع مع تراجع الدولار بفعل القمة المحتملة بين بايدن وبوتين

By فبراير 21, 2022 278

ارتفع اليورو وتراجع الدولار يوم الاثنين مع سحب المستثمرين رؤوس أموالهم من الملاذات الآمنة بعد أن اتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حيث المبدأ على اجتماع لمناقشة الأزمة في أوكرانيا.

ارتفع اليورو بنسبة 0.5% إلى 1.1376 دولار بعد أن فقد بعض قوته في التداولات المبكرة بينما تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.4% مقابل العملات الرئيسية.

كتب لي هاردمان محلل العملة في MUFG : "تعكس حركة السعر مزيج من الارتياح بأن روسيا لم تغزو أوكرانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع (...) والإعلان عن قبول الرئيسين بايدن وبوتين من حيث المبدأ اقتراح فرنسي لعقد قمة دبلوماسية".

كانت الآمال في أن الأزمة قد تتجه نحو التراجع محسوسة في معظم فئات الأصول المالية ، وفتحت أسواق الأسهم الأوروبية في منطقة إيجابية.

ارتفع الدولار الاسترالي الاكثر حساسية للمخاطرة بنسبة 0.6% لـ 0.7218 دولار وارتفع الاسترليني بنسبة 0.24% لـ 1.3630 دولار.

على النقيض ، اخذت عملات الملاذ الامن التي استفادت من التوترات التي اثارها الحشد العسكري الروسي على حدود اوكرانيا موقف دفاعي.

انخفض الفرنك السويسري بنسبة 0.2% مقابل اليورو ، في حين تخلى الين الياباني عن مكاسبه المبكرة ليتداول عند 114.93.

في حين أن نتيجة المفاوضات لإيجاد مخرج سلمي من الأزمة الأوكرانية لا تزال غير مؤكدة ، فمن المتوقع المزيد من التقلب في المستقبل.

يركز المشاركون في أسواق العملات أيضا على سياسة البنك المركزي ، بحثًا عن أدلة حول سرعة وحجم ارتفاع أسعار الفائدة في الأسواق الرئيسية.

سيراقب المستثمرون عن كثب الملاحظات من صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بحثا عن أي تلميح إلى أن رفع اسعار الفائدة المتوقع في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في مارس يمكن أن يتجه أكثر نحو 50 نقطة أساس بدلا من الإجماع الحالي على زيادة 25 نقطة أساس.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.